الإسباني ألكاراز أصغر لاعب يتصدر تصنيف التنس في التاريخ

2022-11-01 01:40
لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سلّمت رابطة محترفي التنس (ATP)، اليوم الإثنين، النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز جائزة صدارة التصنيف العالمي، ليصبح أصغر لاعب يتربع على عرش لاعبي اللعبة عبر التاريخ، وذلك إثر تتويجه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، خاتمة البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، في سبتمبر/ أيلول الماضي عن عمر 19 عاما.

وعلى الملعب الرئيسي لبطولة باريس للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، التي تقام خلال الفترة من 29 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، كرّمت الرابطة اللاعب الشاب في حدث بسيط.

ألكاراز غدا أصغر لاعب في تاريخ التنس يتصدر تصنيف المحترفين

وقال ألكاراز في تصريحاته، قبل بداية مشواره في البطولة من الدور الثاني الأربعاء المقبل أمام الياباني يوشيهيتو نيشيوكا: "لقد كان حلما لكنه أصبح حقيقة، كنت أريد أن أصبح رقم 1 عندما كنت طفلا، وأن أصبح بطلا في الجراند سلام. الأمور كلها سارت بسرعة كبيرة. أشعر بسعادة بالغة، وبالأخص لمشاركة هذه اللحظة معكم. نلتقي يوم الأربعاء".

وارتقى ألكاراز لصدارة التصنيف العالمي عن عمر 19 عاما و4 أشهر و7 أيام في 12 سبتمبر الماضي، ليصبح الأصغر في تاريخ اللعبة الذي يحقق هذا الإنجاز، بعد أن تخطى الرقم الذي كان مسجلا باسم الأسترالي ليتون هيويت عندما وصل للصدارة في 2001 عن عمر 20 عاما و8 أشهر و23 يوما.

وأصبح ألكاراز رابع لاعب إسباني يصل لرقم 1 على العالم، بعد كارلوس مويا، ومدربه خوان كارلوس فيريرو، والأسطورة الحية رافائيل نادال.

شارك: