الأمريكية كولينز تهزم ريباكينا وتتوج ببطولة ميامي لأول مرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 01:38
لاعبة التنس الأمريكية دانييل كولينز تحتفل بفوزها بلقب بطولة ميامي الأمريكية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوجت الأمريكية دانييل كولينز بلقب بطولة ميامي المفتوحة للتنس ذات الـ1000 نقطة للمرة الأولى في مسيرتها بعد تفوقها في النهائي، السبت، على منافستها الكازاخية يلينا ريباكينا بمجموعتين نظيفتين.

ونجحت المصنفة الـ53 عالميًا في تحقيق المفاجأة على حساب وصيفة النسخة الماضية خلال ساعتين تقريبًا، وتغلبت عليها بمجموعتين دون رد بنتيجة (7-5) و(6-3).

الأمريكية كولينز تفوز بلقب بطولة ميامي لأول مرة 

ويعد هذا الفوز الأول للاعبة الأمريكية على منافستها الكازاخية بعد تفوق للأخيرة في آخر 3 مواجهات بينهما، كانت آخرها هذا العام بمجموعتين لواحدة في ثمن نهائي بطولة أبو ظبي، وهو الثاني في مواجهاتهما الخمسة إجمالًا، كما أن صاحبة الـ30 عامًا تُوّجت للمرة الأولى في مسيرتها ببطولة من فئة الـ1000 نقطة.

كولينز تفوز باللقب الثالث في مسيرتها

وتُوّجت كولينز باللقب الثالث في مسيرتها، والأول بعد 3 أعوام، وتحديدًا في 2021 الذي شهد فوزها ببطولتي باليرمو وسان خوسيه. ولم تتوقف إنجازات اللاعبة الأمريكية عند حد التتويج باللقب فحسب، بل إنها أعادت البطولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد غياب 6 سنوات، وتحديدًا عندما اقتنصت النجمة الشابة سلون ستيفنز الكأس على حساب اللاتفية إيلينا أوستابينكو.

أمّا اللاعبة الكازاخية، ففشلت للعام الثاني على التوالي في التتويج في ميامي، بعد أن خسرت لقب النسخة الماضية أمام التشيكية بيترا كفيتوفا، ليتوقف رصيدها في بطولات الـ1000 نقطة عند لقبي إنديان ويلز وروما العام الماضي.

كما أن المصنفة الرابعة عالميًا لم تتمكن من إضافة اللقب الثامن في مسيرتها بشكل عام، والثالث هذا العام بعد فوزها ببطولتي بريزبن وأبو ظبي.

شارك: