إيقاف لاعب التنس السويدي ميكائيل يمير 18 شهرًا بسبب المنشطات

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-18 15:52
السويدي ميكائيل يمير لاعب التنس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عُوقب السويدي ميكائيل يمير بالإيقاف لمدة 18 شهرًّا عن منافسات تنس المحترفين بعد أن تقدّم الاتحاد الدولي للعبة بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية بعد تبرئته رغم عدم الكشف عن مكانه في ثلاث مناسبات.

وأعلن يمير أنه تعرَّض لاتهام بمخالفة محتملة لقواعد مكافحة المنشطات في يناير/كانون الثاني 2022 بسبب غيابه عن ثلاثة اختبارات للكشف عن المنشطات، بعيدًّا عن البطولات، في غضون 12 شهرًّا.

وقال الشاب البالغ من العمر 24 عامًا إنه دافع عن نفسه في التهم الموجهة إليه في جلسة استماع، كما برّأته محكمة مستقلة في يونيو/ حزيران 2022؛ لكن الاتحاد الدولي تقدم بطعن على القرار.

وقالت المحكمة الرياضية إن الاتحاد الدولي طلب إيقاف يمير لعامين؛ إلّا أن اللجنة أيّدت جزئيًّا الطعن وفرضت الإيقاف لمدة 18 شهرًا.

وأعرب يمير عن أسفه؛ لأنه أُوقِف على الرغم من عدم استخدامه أو اتهامه بتعاطي مواد محظورة، واصفًا القرار "بغير العادل".

وكتب يمير عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد أن تمّت تبرئتي مرة، وفي ظل الواقع الذي يعكس عدم شعوري بأنني ارتكبت الخطأ الثالث، فإنني أرى محاكمتي، ثم اعتباري بعد ذلك مذنبًّا هو قرار ظالم".

وأضاف: "علاوة على ذلك، أجد صعوبة في استيعاب قضائهم بالإيقاف لمدة 18 شهرًّا وأنه يمثل عقوبة عادلة، لا أعتقد أنني خالفت تلك القواعد وضميري مرتاح مع وجود الرب إلى جانبي شاهدًا".

وأكدت المحكمة الرياضية أنّ يمير تقبَّل ارتكاب خطأ عدم الإبلاغ عن مكانه في أول مرتين في 22 أبريل نيسان و10 أغسطس/ آب 2021؛ لكنه طعن ضد المرة الثالثة في 7 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث ألقى حينها باللوم على سوء التواصل مع وكيله.

فيما قالت المحكمة الرياضية: "وجدت المحكمة الابتدائية أن مسؤول رقابة المنشطات فعل كُلَّ ما هو مطلوب منه لتحديد مكان اللاعب؛ لكن لا يمكن أن يُنسَب أي إهمال إلى اللاعب أو وكيله".

وأضافت: "لقد أقام اللاعب في فندق مختلف عن الفندق الذي طلبه عند إجراء الحجز؛ لكن وكيله (الذي قام بتحديث مكان اللاعب نيابةً عنه) لم يتلقَّ نبأ هذا التغيير، وبالتالي لم يقم بإجراء التحديث اللازم".

وخلصت المحكمة إلى أنّ يمير فشل في ضمان امتثاله للوائح مكافحة المنشطات عن طريق إغفال التحقق من مكان وجوده وعلى افتراض أنه سيتم تعديله عن طريق وكيله أو سلطات التنس.

ويحتل يمير المركز الـ 51 بالتصنيف العالمي، وبلغ الدور الثالث في بطولة ويمبلدون بفوزه على تايلور فريتز المصنف التاسع هذا الشهر. الجدير بالذكر أنّ يمير كان أُقصى من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون هذا الشهر أمام الكولومبي دانيال غالان.

شارك: