إثارة إنديان ويلز تتواصل.. غارين يطيح برود ونجاة ساكاري

2023-03-13 10:19
التشيلي كريستيان غارين يتقدم في إنديان ويلز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

اعتمد التشيلي كريستيان غارين الصاعد من التصفيات على أداء شرس للإطاحة بكاسبر رود المصنف الثالث في مفاجأة ببطولة إنديان ويلز للتنس خلال فوزه 6-4 و7-6 ليتأهل لدور 16، بعدما سدد 27 ضربة أمامية ناجحة وانتفض في المجموعة الثانية ليهزم منافسه النرويجي المتعثر، والذي لم يحقق انتصارين متتاليين حتى الآن هذا الموسم.

وقال غارين: "أنا سعيد جدًا بالطريقة التي لعبت بها، لعبت بشراسة طوال المباراة، وحتى في المجموعة الثانية عندما تقدمت 3-1 ثم خسرت أشواطًا واصلت اللعب بشراسة".

وتحسن سجل غارين، الذي كان ضمن قائمة أعلى 20 لاعبًا بالتصنيف العالمي سابقًا لكنه يحتل المركز 97 الآن، أمام رود 3-1 في المواجهات المباشرة، فيما أضاف اللاعب التشيلي: "كاسبر من أكثر اللاعبين المحترفين الذين يثيرون إعجابي لذا فهذا الانتصار مميز جدًا لي".

وما زال يبحث رود عن مستواه الرائع الذي قاده إلى النهائي في بطولتي فرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة والارتقاء في التصنيف العالمي العام الماضي.

ويلتقي غارين في الدور المقبل مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الذي هزم الروسي كارين خاشانوف 6-3 و1-6 و6-4.

وتقدم الألماني ألكسندر زفيريف المصنف 12 في البطولة بفوزه على إميل روسوفوري 7-5 و1-6 و7-5 رغم اعترافه بأنه لم يكن في أفضل حالاته.

وقال زفيريف: "لأكون صادقًا أعتقد أنه لعب أفضل مني خلال المباراة، لكن هكذا تمضي الأمور أحيانًا في التنس، يمكن أن تحسم مباريات بنقطة أو نقطتين وأنا سعيد بحصولي على هذه النقاط المهمة".

وسيخوض زفيريف مواجهة قوية أمام الروسي دانييل ميدفيديف الذي واصل هيمنته الأخيرة التي شهدت فوزه بثلاثة ألقاب متتالية عقب تغلبه على إليا إيفاشكا لاعب روسيا البيضاء 6-2 و3-6 و6-1.

وبدا أن ميدفيديف المصنف الخامس سيحقق فوزًا سهلًا بعد اكتساح المجموعة الأولى سريعًا لكنه تعثر في المجموعة التالية حين أظهر غضبه من إزعاج الجماهير له في الملعب الرئيسي، لكنه صحح المسار في المجموعة الثالثة حين كسر الإرسال ليتقدم 2-0 في طريقه للانتصار.

وقاتل البريطاني كاميرون نوري المصنف العاشر ليهزم الياباني تارو دانييل 6-7 و7-5 و6-2 ليواصل بطل 2021 رحلته نحو إضافة لقب جديد في إنديان ويلز، وسيواجه الروسي آندريه روبليف المصنف السادس.

وسيلعب الأمريكي فرانسيس تيافو المصنف 14 مع التشيلي أليخاندرو توبيلو في دور 16.

ساكاري تنجو

في منافسات السيدات حافظت اليونانية ماريا ساكاري المصنفة السابعة على آمالها في التتويج باللقب بعد أن كافحت للفوز على الأوكرانية أنهيلينا كالينينا 3-6 و6-2 و6-4 وسط أجواء حارة في صحراء جنوب كاليفورنيا.

وسددت ساكاري ضربة ساقطة التقطتها كالينينا ثم تابعت بضربة خلفية ناجحة في نقطة حسم اللقاء لتكمل الانتفاضة، فيما قالت للصحفيين: "لا أمانع الفوز بأداء سيئ، لا يشغلني هذا حقًا بل أعطي نفسي فرصة أخرى للعب بطريقة أفضل في اليوم التالي".

وستواجه ساكاري، التي بلغت نهائي العام الماضي، في دور 16 التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة 17 التي تغلبت على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6-1 و7-5.

وفازت الأمريكية جيسيكا بيغولا المصنفة الثالثة على الروسية أناستاسيا بوتابوفا 3-6 و6-4 و7-5 لتصعد لمواجهة بترا كفيتوفا بعد فوز اللاعبة التشيكية المصنفة 15 على إيلينا أوستابنكو 0-6 و6-0 و6-4 في مباراة متقلبة.

وتفوقت السويدية ريبيكا بيترسون على السويسرية جيل تايشمان 3-6 و6-3 و6-1 كما تغلبت الأمريكية الصاعدة كوكو غوف على التشيكية ليندا نوسكوفا 6-4 و6-3.

وتقدمت أرينا سابالينكا لاعبة روسيا البيضاء المصنفة الثانية مستفيدة من انسحاب منافستها الأوكرانية ليسيا تسورينكو.

شارك: