أنس جابر تودع دورة ميامي من الدور الأول

2023-03-25 01:13
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ودّعت التونسية أنس جابر، المصنفة خامسة عالميًا، دورة ميامي للألف في كرة المضرب من مباراتها الأولى، بخسارتها أمام الروسية فارفارا غراتشيفا (54) بنتيجة ساحقة 2-6، 2-6 في الدور الثاني، فيما عبر الروسي أندري روبليف السابع عالميًا إلى الدور الثالث.

بعد عام 2022 المميز الذي شهد وصولها إلى نهائيين في البطولات الأربع الكبرى، بالإضافة إلى تحقيقها أول لقب في دورات الألف في مدريد، تستمر معاناة جابر في 2023.

استهلت العام في المركز الثاني في التصنيف العالمي، لكنها خرجت من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، وغابت بعدها عن الملاعب بسبب الإصابة حتى دورة إنديان ويلز للألف عندما خرجت من الدور الثالث، لتخسر المركز الرابع في التصنيف وتتراجع للخامس مطلع الأسبوع الحالي.

وبعد الخيبة في كاليفورنيا، أملت أن تحسن نتيجتها في الساحل الآخر من الولايات المتحدة في ميامي، لكنها خرجت من الامتحان الأول مع إعفاء المصنفين والمصنفات الأوائل من الدور الأول.

وثأرت غراتشيفا من جابر التي أسقطتها في دور الـ32 من دورة مدريد العام الماضي في طريق التونسية إلى لقبها الأول في دورات الألف.

الروسي روبليف إلى الدور الثالث

لدى الرجال، تأهل روبليف إلى الدور الثالث بفوزه على الأمريكي جاي جاي وولف الخمسين عالميًا 7-6 (7/3)، 6-4. ويبحث روبليف عن لقب أول في العام الحالي، بعد وصوله إلى نهائي دورة دبي عندما سقط أمام مواطنه دانييل ميدفيديف.

وتعرّض الروسي لكسر في الشوط الأول من المباراة وكان متأخرًا معظم فترات المجموعة الأولى، قبل أن يرد الكسر في الوقت المناسب ليعادل 5-5 ويحسم لاحقًا شوط كسر التعادل. وحمل روبليف الزخم معه إلى المجموعة الثانية، حيث كان كسر واحد للإرسال في الشوط السابع كافيًا لحسم الأمور في صالحه.

وقال بعد الفوز: "إنه شعور رائع، لأنني لم أكن أتوقع وكانت أول مباراة لي هنا. لم يكن لدي الكثير من الوقت للتكيف. أعلم أنه خطير ويمكنه اللعب بشكل جيد وهو عدواني كثيرًا". ويلعب تاليًا مع الفرنسي أوغو أومبير أو الصربي ميومير كيسمانوفيتش.

كما تأهل الإيطالي يانيك سينر الحادي عشر بفوزه على الصربي لاسلو دييري (58) بنتيجة 6-4، 6-2 على أن يلعب مع البلغاري غريغو ديميتروف أو الألماني يان-لينارد شتروف.

وتأهل الكندي دينيس شابوفالوف إلى الدور الثالث على حساب الأرجنتيني غيدو بييا بصعوبة 6-3، 6-3، 6-3 والفنلندي إميل روسوفوري ضد الإسباني روبرتو باوتيستا أوغوت 6-4، 7-6 (7/5).

شارك: