أنس جابر تغيب عن بطولة قطر توتال إنرجيز بسبب الإصابة

2023-02-12 15:18
أرشيفية - الإصابة تُبعد التونسية أنس جابر عن بطولة "قطر توتال إنرجيز" المفتوحة لتنس السيدات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت نجمة التنس التونسية، أُنس جابر، انسحابها عن بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات "قطر توتال إنرجيز" وذلك بسبب خضوعها لعملية جراحية. 

وكتبت جابر عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "من أجل العناية بوضعي الصحي، قرر فريقي الطبي أنني بحاجة إلى إجراء عملية جراحية بسيطة حتى أتمكن من العودة إلى الملاعب وتقديم أداء جيد". 

وأضافت: "سأضطر إلى الانسحاب من بطولات الدوحة ودبي وهذا يكسر قلبي.. أود أن أعبر عن أسفي لكل المعجبين في الشرق الأوسط والذين كانوا ينتظرون عودتي، أعدكم بأن أعود لكم أقوى وبصحة جيدة". 

وتنطلق بطولة قطر توتال إنرجيز للسيدات في نسختها الـ21 خلال الفترة من 13 إلى 18 الشهر الجاري، بمشاركة كوكبة من أبـرز نجمات اللّعبة عالميًّا، واللواتي سيتنافسـن من أجل انتزاع اللقب في العاصمة القطرية الدوحة.

وتصنف البطولة القطرية ضمن بطولات رابطة اللاعبات المحترفات من فئة 500 نقطة، ويبلغ مجموع جوائزها 2331698 دولارًا أمريكيًا، وهي البطولة الأعرق في المنطقة. وانطلقت أولى نسخ بطولة قطر عام 2001، وظفرت باللقب الأول النجمة السويسرية مارتينا هينجيز الفائزة بخمس بطولات فردية كبرى (غراند سلام)، وتسع بطولات (غراند سلام) زوجية.

انسحاب جابر عن بطولة قطر، وعن بطولة دبي التي تُقام في مارس بأبوظبي، يعني أنها سوف تتراجع في التصنيف العالمي للتنس، بعدما فقدت قبل أيام، وصافة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات؛ إثر خروجها من الأدوار المبكرة في بطولة أستراليا المفتوحة هذا الشهر متراجعة إلى المركز الثالث.

وكانت أنس أول عربية تتوج بلقب إحدى دورات الألف، وذلك في مدريد في مايو/أيار 2022، بعد تأهلها إلى نهائي ويمبلدون في يوليو/ تموز، ونهائي فلاشينغ ميدوز في سبتمبر/ أيلول من العام ذاته.

شارك: