أنس جابر تتراجع 3 مراكز في التصنيف العالمي للاعبات التنس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 12:45
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تراجعت التونسية أنس جابر ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الإثنين، لتحل في المرتبة السابعة، بينما تواصل البولندية إيغا شفيونتيك تصدر الترتيب على الرغم من هزيمتها في نهائي بطولة مدريد أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وحرمت الإصابة جابر، ابنة الـ 28 عاما، من الدفاع عن لقب بطولة مدريد للأساتذة ذات الـ 1000 نقطة التي توجت بها عام 2022.

وتواصل سابالينكا احتلال وصافة التصنيف تليها الأمريكية جيسيكا بيغولا مستقرة في المركز الثالث، وتقدمت الأمريكية كارولين غارسيا مرتبة واحدة لتصعد إلى المركز الرابع تليها الأمريكية كوكو غوف متقدمة مركزا هي الأخرى.

وارتقت مركزا أيضا الكازاخية إلينا ريباكينا لتحل في المرتبة السادسة تليها جابر ثم اليونانية ماريا ساكاري في المركز الثامن متقدمة مركزا، وجاءت في المركز التاسع الروسية داريا كاستكينا متراجعة مرتبة واحدة، وأخيرا تواصل التشيكية بترا كفيتوفا احتلال المركز العاشر.

وحققت جابر العام الماضي في مدريد أكبر لقب في مسيرتها الاحترافية بتتويجها في العاصمة الإسبانية على حساب الأمريكية جيسيكا بيغولا.

وبعدها خضعت لجراحة بسيطة في شباط/ فبراير الماضي، واضطرت إلى الانسحاب من دورتي دبي والدوحة، قبل أن تعود للمشاركة في دورة إنديان ويلز.

وبعد عودتها، نجحت جابر في إحراز لقب دورة تشارلستون الأمريكية بفوزها في النهائي على السويسرية بيليندا بنتشيتش مطلع الشهر الحالي، محققة اللقب الرابع في مسيرتها.

شارك: