ألكاراز يقصي لايوفيتش.. ويبلغ الدور الرابع في ميامي المفتوحة

2023-03-27 11:39
الإسباني كارلوس ألكاراز يواصل تقدمه في ميامي المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أطاح الإسباني كارلوس ألكاراز بمنافسه الصربي دوسان لايوفيتش بنتيجة 6-0 و7-6 ليحافظ على فرصه في الدفاع عن لقب بطولة ميامي المفتوحة للتنس، حيث تأهل إلى الدور الرابع.

وتوج اللاعب الإسباني الصاعد بلقب إنديان ويلز ليستعيد صدارة التصنيف العالمي الأسبوع الماضي وحافظ على الزخم في استاد هارد روك حين سدد 26 ضربة ناجحة ليتأهل لمواجهة تومي بول الذي بلغ الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة، حيث قال ألكاراز بعد المباراة "حفزت نفسي لمواصلة الضغط في اللحظات الصعبة".

وحقق لايوفيتش مفاجأة بالتغلب على آندي موراي، بطل ثلاثة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى، في الدور الأول لكنه لم يكن في قمة مستواه حين واجه ألكاراز وأهدر فرصته الوحيدة لكسر الإرسال في المجموعة الأولى بينما كان أداء بطل أمريكا المفتوحة بلا أخطاء.

ألكاراز يواصل تقدمه في ميامي المفتوحة

واغتنم ألكاراز فرصة كسر في الشوط الثالث بالمجموعة الثانية بضربة أمامية ناجحة لكنه سمح لمنافسه بكسر الإرسال في الشوط العاشر ببعض الأخطاء غير المعتادة، في حين رفض لايوفيتش الاستسلام وأجهض ثلاث نقاط لحسم اللقاء في الشوط الفاصل؛ لكن الإسباني لم يفقد أعصابه وانتزع الانتصار بضربة خلفية ورفع قبضة يده احتفالًا.

وأضاف ألكاراز الذي وجه تحية لجيمي باتلر لاعب ميامي هيت الذي شارك ست مرات في مباراة كل النجوم بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وقال أيضًا عقب المواجهة: "كل شيء كان تحت السيطرة، لكن نهاية المباراة لم تكن سهلة أبدًا وتوترت الأعصاب، ارتكبت بعض الأخطاء التي لم أرتكبها طوال المباراة؛ لذا كان من الصعب الفوز".

تفوق أندريسكو

وتفوقت الكندية بيانكا أندريسكو على الأمريكية صوفيا كينين بمجموعتين متتاليتين، حيث استغلت -بطلة أمريكا المفتوحة سابقًا- قوة إرسالها في الفوز 6-4 و6-4 على منافستها بعد سبع ضربات إرسال ساحقة أمام بطلة أستراليا المفتوحة 2020 التي لم تتعافَ بعد خروج مبكر من منافسات إنديان ويلز.

وقالت أندريسكو في مقابلة تلفزيونية: "استمتعت حقًا بالتحدي، هذه الانتصارات رائعة وخضت العديد من المواجهات الصعبة ضد صوفيا".

وفي وقت سابق سدد الدنماركي هولغر رونه سبع ضربات إرسال ساحقة و27 ضربة ناجحة ليهزم الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 6-4 و6-2، وسيلتقي المصنف السابع مع الأمريكي تيلور فريتز لأول مرة في الدور الرابع، في حين حقق الهولندي بوتيك فان دي زاندسولب مفاجأة بالتغلب على المصنف الثالث كاسبر رود 3-6 و6-4 و6-4.

وتقدم المصنف الرابع دانييل ميدفيديف بعد انسحاب أليكس مالكون، بينما تفوق مواطنه الروسي آندريه روبليف على ميومير كتسمانوفيتش 6-1 و6-2، كما تغلب الإيطالي يانيك سينر على البلغاري غريغور ديميتروف 6-3 و6-4.

وفازت بطلة أستراليا المفتوحة أرينا سبالينكا على ماري بوزكوفا المصنفة 31 بنتيحة 6-1 و6-2 وستواجه بطلة فرنسا المفتوحة السابقة، باربورا كريتشكوفا، التي هزمت الأمريكية ماديسون كيز 7-6 و6-3، بينما خرجت بليندا بنتشيتش بطلة الأولمبياد على يد إيكاترينا ألكسندروفا 6-7 و3-6.

شارك: