ألكاراز يتوج بلقب إنديان ويلز ويحطم رقم ديوكوفيتش

2023-03-20 11:27
الإسباني كارلو ألكاراز ينال اللقب الثالث في مسيرته ويتوج ببطولة إنديان ويلز الأمريكية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

توج الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز بلقبه الثالث في دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب وعاد إلى صدارة تصنيف رابطة المحترفين "أيه تي بي"، وذلك بعد فوزه القاسي على الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و6-2، ليلة الأحد، في نهائي دورة إنديان ويلز الأمريكية.

واستفاد ابن الـ19 عامًا من غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن الدورة على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا كي يزيحه عن الصدارة التي تربع عليها الإسباني في سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد تتويجه بلقب بطولة فلاشينغ ميدوز، ليصبح بذلك أصغر لاعب يفعل ذلك في التاريخ.

وكان كارلوس ألكاراز يخوض النهائي الثالث في 2023، والحادي عشر في مسيرته التي أحرز فيها حتى الآن ثمانية ألقاب.

ميدفيديف يُعاني أمام ألكاراز

وبعد تأخر انطلاق موسمه بسبب الإصابة التي حرمته من خوض بطولة أستراليا المفتوحة، كلل ألكاراز عودته إلى الملاعب بتتويجه بطلًا لدورة بوينس آيرس على حساب البريطاني كاميرون نوري قبل أن يثأر منه الأخير في نهائي دورة ريو دي جانيرو.

وعاد ألكاراز ليغيب بسبب إصابة عضلية عن دورة أكابولكو المكسيكية مفضلًا عدم المخاطرة والتحضر لخوض دورة إنديان ويلز.

وكان موفقًا في قراره؛ إذ بلغ النهائي الثالث له في دورات الألف نقطة للماسترز وخرج منتصرًا في بطولة إنديان ويلز الأمريكية، لينال بلقبه الثالث في هذه الدورات، بعدما سبق له أن أحرز لقبي دورتي ميامي ومدريد العام الماضي.

وسيطر ألكاراز تمامًا على مواجهته الثانية فقط مع ميدفيديف الذي خرج منتصرًا من الأولى في يوليو/ تموز 2021، في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، لكنه عجز عن تكرار تفوقه ليتوقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 19 مباراة.

ولم يسبق لميدفيديف أن ذهب أبعد من الدور الرابع في إنديان ويلز، لكنه تخلص من هذه العقدة، وكان يمني النفس أن يكلل ذلك بلقب خامس في دورات الألف نقطة للماسترز، بعدما سبق له أن توج بألقاب سينسيناتي وشنغهاي عام 2019، وباريس عام 2020، وتورونتو عام 2021.

لكن ألكاراز تسيّد اللقاء تمامًا وأنهاه في ساعة و11 دقيقة فقط، واضعًا بذلك حدًا لانتصارات الروسي الذي خاض الدورة على خلفية ثلاثة ألقاب متتالية في روتردام الهولندية والدوحة ودبي.

شارك: