ألكاراز راضٍ عن مستواه بعد عودته من الإصابة

2023-02-25 15:22
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًّا، والذي صعد إلى الدور نصف النهائي لبطولة ريو دي جانيرو المفتوحة أمس الجمعة، بعد تغلبه على الصربي دوسان لايوفيتش، إنه راضٍ عن المستوى الذي ظهر به في الموسم الحالي بعد غياب أربعة أشهر بسبب الإصابة.

وقال اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، في مؤتمر صحفي بعد فوزه على منافسه الصربي في ريو دي جانيرو، حيث يدافع عن لقبه الذي فاز به العام الماضي: "أعتقد أنني ألعب على مستوى عالٍ. لا أستطيع أن أقول إنه يُقارَن بالعام الماضي، لكنني سعيد بالمستوى الذي أقدمه".

وخرج الإسباني من المركز الأول في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين بسبب الإصابة التي منعته من خوض البطولات التي أقيمت في بداية العام، لكن منذ عودته إلى الملاعب قبل أسبوعين، فاز بلقب بطولة الأرجنتين المفتوحة للتنس يوم الأحد الماضي ووصل إلى الدور نصف النهائي لبطولة ريو دي جانيرو.

وردًّا على سؤال عمّا إذا كان قد استعاد بالفعل المستوى الذي كان عليه العام الماضي عندما وصل إلى المركز الأول عالميًّا بعد فوزه بلقب أمريكا المفتوحة في سبتمبر/ أيلول الماضي، أجاب: "إنها أوقات مختلفة".

وأضاف: "كنت في مستوى رائع في العام الماضي، أظهرته بالفوز بـ (بطولة) ريو؛ والفوز بميامي؛ والفوز ببعض البطولات. أعتقد أنه من الواضح أن المستوى الذي أتمتع به الآن يمكن تحسينه؛ لكنني سعيد به للغاية".

وأكد أنه بعد حصوله على اللقب في الولايات المتحدة، كان عليه أن يواجه عدم ثبات في مستواه بسبب مشكلات جسدية، كما أن الإصابات أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وتابع: "لكني الآن في مستوى جيد للغاية من الناحية البدنية، وألعب مباريات قوية يومًا بعد يوم، وهذا يجعلني سعيدًا تمامًا بعد الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة".

واختار الإسباني المباراة التي خاضها أمس الجمعة أمام لايوفيتش، المصنف 80 عالميًّا، والذي تغلب عليه بنتيجة 6-4 و7-6 (7-0)، لتكون أفضل مباراة له حتى الآن هذا العام، بسبب المستوى العالي الذي قدّمه خلالها.

وقال: "أعتقد أننا أظهرنا مستوى عاليًا جسديًّا وذهنيًّا، وكذلك في الضربات. أنا مسرور للغاية بأنني تمكنت من حل المشكلات والتقدم في ريو".

وذكر أنه في البداية، لعب بشكل دفاعي أكثر بينما لعب الصربي أكثر هجوما، لكن عندما فهم ما كان يحدث؛ تمكن من إظهار لعبه الهجومي ونجح في قلب المباراة لصالحه.

ويواجه ألكاراز في نصف النهائي التشيلي نيكولاس جاري، المصنف 139 عالميًا، الذي أطاح بالأرجنتيني سيباستيان بايز، المصنف 135 عالميًا.

وفي حالة التأهل إلى النهائي، سيواجه الفائز في المباراة التي ستجمع بين البريطاني كاميرون نوري (المصنف 139 عالميًّا) -المرشح الثاني للفوز بالبطولة والذي تغلب عليه يوم الأحد الماضي في المباراة النهائية في الأرجنتين- والإسباني بيرنابي زاباتا (المصنف 63 عالميًا)، الذي يقدم أفضل مواسمه، ووصل إلى نصف النهائي في كل من بوينوس آيرس وريو.

شارك: