متحف تحت الأرض يلخص حياة مارادونا في نابولي

2020-04-01 12:44
فينياتي رفض بيع كل القطع التذكارية (Getty)
Source
+ الخط -

winwin

يحظى دييغو أرماندو مارادونا أسطور الكرة الأرجنتينية والعالمية بعشق أزلي من قبل مشجّعي نادي نابولي الإيطالي، فهو اللاعب الذي صنع ربيع الفريق الإيطالي، وجعله في القمة لسنوات عديدة؛ لذلك ظل اسم مارادونا محفوراً في كل أماكن مدينة الجنوب الإيطالي وأزقتها، ولا يخفي المشجعون شغفهم الكبير بكل تفاصيل الحقبة المضيئة للفريق لمدة سبع سنوات متتالية.

وانتقل مارادونا إلى نابولي بموجب صفقة قياسية في تلك الفترة بلغت 10.48 مليون دولار في سنة 1984، آتياً من برشلونة الإسباني، وتحول إلى رمز للفريق وقائد إنجازاته المحلية والأوروبية، فقد توّج مع نابولي بطولة إيطاليا لكرة القدم في تاريخه في موسم 1986-1987. وقد أعاد نفس الإنجاز بعد ثلاث سنوات. وخلال لعبه مع نابولي فاز الفريق أيضاً بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي والكأس السوبر الإيطالية.

نابولي
كل أزقة نابولي شاهدة على مجد مارادونا (Getty)

وبحسب ما نقلت "ألموندو ديبورتيفو" الإسبانية، يتمتع ماردونا بمتحف يزخر بكنز فعلي من المقتنيات الرائعة، وهو متحف لشخص يُدعى ماسيمو فينياتي، والمتحف مزيج لافت من تذكارات مارادونا من صور وأعلام رياضية وقمصان بعضها يحمل تواقيع، وبعض هذه القطع رمزية كبيرة جداً؛ مثل المقعد الذي كان يجلس عليه ماردونا لتغيير ملابسه في ملعب سان باولو، والسترة التي ارتداها في مشاهد شهيرة جداً له وهو يرقص الكرة على أنغام أغنية "لايف إز لايف" خلال تمارين تحمية قبيل مباراة مع نادي بايرن ميونيخ الألماني في العام 1989، إلى جانب حذاء القدم اليسرى الذي سجل فيه اللاعب الأرجنتيني هدفين في مرمى بلجيكا في المباراة النصف النهائية لكأس العالم لكرة القدم العام 1986.

ورفض فينياتي بيع كل هذه القطع التذكارية على الرغم من حصوله على أموال ضخمة، ويُشار إلى أنّ المتحف غير مُدرج على خريطة نابولي ولا في أي دليل سفر أو سياحة، والدخول إليه مجاني. ويزخر المتحف المقام في الطابق السفلي لمبنى قديم في حي سيكونديليانو الفقير في شمال المدينة، بكل ما يتعلق بدييغو مارادونا. وقد عبّر فينياتي عن رغبته في المساعدة في حال أُنشِئَ متحف رسمي يحمل اسم الساحر الأرجنتيني دييغو مارادونا.

شارك: