بعد إتمامه عامه الـ 39.. رونالدو يعبث بالأرقام القياسية 

2024-02-07 01:47
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي(X- AlNassrFC)

يكثر الحديث عن أرقام النجم البرتغالي ولاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الرياضية في عيد ميلاده الـ 39 بعد المستويات الكبيرة التي حققها الدولي البرتغالي في منافسات الموسم الجاري في كافة المسابقات المحلية والقارية.

وخلال مسيرة امتدت لأكثر من 20 عامًا، حقق "صاروخ ماديرا" الكثير من الإنجازات الفردية والجماعية والأرقام القياسية مع المنتخب البرتغالي والأندية التي لعب معها، مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس والنصر.

الألقاب الفردية للنجم كريستيانو رونالدو

على المستوى الفردي، توج "الدون" بالكرة الذهبية 5 مرات، وسجل ما يزيد على 870 هدفًا في أكثر من 1200 مباراة، وهو أفضل هداف في تاريخ كرة القدم وفقًا للاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ويعد البرتغالي الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا (140 هدفًا)، كما أنه أصبح أول لاعب يفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي 4 مرات.

الألقاب الجماعية 

مع منتخب البرتغال، يحمل رونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف 128 هدًفا في 205 مباريات، وهو أحد اللاعبين الحاسمين في البرتغال والذي فاز معه بأول لقب دولي له بعد التغلب على فرنسا في نهائي يورو 2016 ودوري الأمم 2018-2019 ضد هولندا.

منذ عام 2003، شارك مهاجم ريال مدريد سابقًا في 5 نسخ ببطولة أوروبا ومثلها في كأس العالم، وبات أول لاعب يسجل في 5 نسخ مختلفة في المونديال. في يونيو/حزيران 2023، أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى 200 مباراة دولية.

وبفضل الجوائز والأرقام القياسية الفردية أصبح رونالدو أحد أشهر الرياضيين في العالم وأكثرهم ثراءً، وكان أول نجوم كرة القدم دخولًا لنادي المليار، بعدما بلغت ثروته مليار دولار، ولم ينضم إليه في هذا النادي سوى غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ثروة مليارية

وقد تم اختيار رونالدو كأعلى اللاعبين أجرًا في العالم لعدة مناسبات من قبل ، ويرجع الفضل في ذلك إلى عقوده الإعلانية والمؤسسات التجارية التي تحمل اسمه.

في عام 2014، أدرجته مجلة "تايم" الأمريكية في قائمتها لأكثر 100 شخص نفوذًا في العالم. وهو أيضًا الشخصية الأكثر متابعةً على الشبكة الاجتماعية "إنستغرام"، مع أكثر 615 مليون متابع.

انضمامه إلى دوري روشن 

ومنذ انضمامه إلى النصر السعودي في يناير 2023، حقق رونالدو إنجازات مميزة، حيث:

  • خاض 25 مباراة بمختلف البطولات المحلية والقارية.
  • سجل 24 هدفًا، مؤكدًا قدرته التهديفية الاستثنائية.
  • صنع 11 هدفًا، مساهمًا في إنجازات فريقه.

وغاب رونالدو عن مباراة "الرقصة الأخيرة" ضد ميسي بسبب إصابة عضلية تعرض لها خلال الفترة الماضية، بينما كان آخر لقاء جمع بين رونالدو وميسي في يناير 2023، في مباراة ودية بين باريس سان جيرمان والنصر السعودي.