3 منتخبات أوروبية كبيرة تريد مواجهة تونس في السعودية

2022-10-06 19:22
لقطة من المواجهة الودية بين تونس والبرازيل استعداداً لكأس العالم 2022 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب تونس لكرة القدم، قريباً من الاتفاق على خوض عدة مباريات ودية جديدة مع منتخبات عالمية كبيرة، وذلك خلال فترة الإعداد الثالثة، للمشاركة السادسة في تاريخه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدَّد إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين. 

وأكدت مصادر لموقع "winwin"، صحة المعلومات المنتشرة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشير إلى رغبة عدة منتخبات عالمية في مواجهة المنتخب التونسي ودّياً، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وبحسب ما حصل عليه موقع "winwin" من معلومات؛ فإنّ منتخبات بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، عرضت فكرة خوض مباريات ودية مع "نسور قرطاج"، قبل مونديال قطر 2022، وأن المنتخب التونسي يُمكنه مواجهة أحد هذه المنتخبات الـ3 أو غيرها، ودّياً في الفترة التي تسبق تنظيم كأس العالم.

ولم يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حتى الآن، أجندة شهر نوفمبر 2022، إذ كانت فترة نهاية سبتمبر/ أيلول القادم، آخر موعد للمباريات الدولية التي حُدِّدت بِهذا الشأن.

وسبق لمدرب تونس، جلال القادري، أن أكد في تصريحات خاصة لموقع winwin، قبول منتخب "نسور قرطاج" دعوة نظيره السعودي؛ لاحتضان معسكر المنتخب التونسي في المملكة، استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2022، ومن ثم تظل إمكانية خوض منتخب تونس لمباراة ودية جديدة أمام أحد المنتخبات الكبيرة ممكنة، وذلك بعد مواجهته أمام البرازيل يوم 27 سبتمبر الماضي والتي انتهت بفوز "السيليساو" بنتيجة (5-1).

مجموعة تونس في كأس العالم

يُشار إلى أن قرعة مونديال قطر أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا (حاملة اللقب) والدنمارك وأستراليا.

شارك: