يوسف بلايلي.. السلاح السري لجمال بلماضي في منتخب الجزائر

2021-09-05 20:05
أرشيفية- يوسف بلايلي يواصل مردوده اللافت ويُسهم بشدة في انتصار الجزائر الساحق على جيبوتي (beINSPORTS_news)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل يوسف بلايلي، نجم نادي قطر القطري، تألقه مع منتخب الجزائر؛ بتسجيله أرقاما مذهلة تثبت تأثيره المباشر في نتائج أشبال جمال بلماضي، خاصةً في صناعة الأهداف، والتي تعد هوايته المفضلة، ما حوّله إلى سلاح فتاك بيد المدير الفني لمنتخب "محاربي الصحراء".


وقد أسهم بلايلي في صناعة ثلاثة أهداف في المباراة الأخيرة لمنتخب الجزائر ضد جيبوتي، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والتي انتهت بفوز الخُضر بنتيجة ثمانية أهداف دون رد.

وأظهر بلايلي مستويات كبيرة على الصعيدين الفني والبدني ضد جيبوتي، ولم يبدُ متأثرا بحقيقة عدم خوضه أي مباراة رسمية في الموسم الرياضي الجديد 2021-22 حتى الآن.


يوسف بلايلي يحقق رقما قياسيا جزائريا في صناعة الأهداف


تألق يوسف بلايلي مع منتخب الجزائر كان واضحا خلال المباريات الخمس الأخيرة، حيث تمكن من صناعة 10 أهداف كاملة، وهو رقم لم يحققه أي لاعب قبله، ما يؤكد المهارات الفنية العالية لنجم نادي قطر وخدمته للمجموعة، في معطيات جعلته ينال مكانة أساسية إلى جانب رياض محرز، متفوقا على نجوم يلعبون في دوريات أوروبية كبيرة، وعلى رأسهم سعيد بن رحمة، نجم وست هام يونايتد الإنجليزي.


وتوزعت أرقام بلايلي في مبارياته الخمس الأخيرة رفقة منتخب الجزائر على النحو الآتي: تمريرتان حاسمتان وركلة جزاء حصل عليها في لقاء بوتسوانا، تمريرة حاسمة أمام منتخبي موريتانيا ومالي، تمريرتان حاسمتان في لقاء تونس، و3 تمريرات حاسمة في لقاء جيبوتي الأخير.

يوسف بلايلي يصنع هدفين لإسلام سليماني في مباراة الجزائر وجيبوتي


نجاعة دولية كبيرة للنجم الجزائري يوسف بلايلي


أرقام نجم الترجي التونسي السابق لم تتوقف عند هذا الحد؛ حيث أسهم في صناعة 20 هدفا خلال 24 مباراة لعبها مع منتخب الجزائر، أي بمعدل يقترب من هدف في كل مباراة.


وسجل بلايلي (29 عاما) 5 أهداف وقدم 13 تمريرة حاسمة وحصل بنفسه على ضربتي جزاء تم تسجيلهما بواسطة زملائه، وهي أرقام تبدو تعجيزية ويصعب كسرها خلال وقتٍ قريب.


يُذكر أن بلايلي سيحظى بفرصة قريبة لرفع حصيلته الدولية الناجحة؛ إذ يتأهب منتخب الجزائر لمواجهة نظيره من بوركينا فاسو الثلاثاء 7 سبتمبر/ أيلول، في المغرب، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر.


أرقام يوسف بلايلي مع منتخب الجزائر:

  • شارك في 24 مباراة بمختلف المسابقات؛
  • سجل 5 أهداف؛
  • قدم 13 تمريرة حاسمة؛
  • حصل على ضربتي جزاء تم تسجيلهما بواسطة زملائه؛
  • تُوج بكأس أمم إفريقيا "مصر 2019"
 شاهد.. أهداف وملخص مباراة الجزائر وجيبوتي (8-0) في تصفيات كأس العالم 2022
شارك: