وفاة نجم برشلونة السابق ماركو ألونسو بينيا بسبب المرض

2023-02-09 15:17
ماركوس ألونسو لاعب برشلونة الراحل (Twitter/FCBarcelona) ون ون winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توفي لاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق، الإسباني ماركوس ألونسو بينيا، والد اللاعب الحالي لبرشلونة ماركوس ألونسو ميندوزا، اليوم الخميس، عن عمر ناهز 63 عامًا بعد معاناة مع مرض السرطان.

وأعلنت صحيفة (ماركا) الرياضية الإسبانية نبأ وفاة الراحل ألونسو، وأكدته مصادر من برشلونة الذي أصدر بيانًا رسميًا نعى فيه لاعبه السابق الذي أمضى 13 موسمًا في دوري الدرجة الأولى الإسباني مع أندية راسينغ دي سانتاندير وأتلتيكو مدريد وبرشلونة ولوجرونيس وشارك 22 مرة مع منتخب إسبانيا.

وحصد ألونسو الأب خلال مشواره مع برشلونة خمسة ألقاب، أبرزها لقب الدوري مرة موسم 1984-1985 وكأس الملك مرة (1983) وكأس السوبر الإسباني مرة (1983)، ولم يحصد أي لقب مع الفرق الأخرى التي دافع عن ألوانها خلال مسيرته، واتجه إلى التدريب بعد اعتزاله عام 1991، ودرب العديد من الأندية الإسبانية التي كان أبزرها أتلتيكو مدريد وإشبيلية وغرناطة.

برشلونة ينعى الراحل ألونسو

وتجدر الإشارة إلى أن المدافع الحالي ماركوس ألونسو، نجل اللاعب الراحل، قد انضم إلى صفوف برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية في صفقة مجانية ضمن صفقة انتقال اللاعب بيير إيميريك أوباميانغ إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي، ووقع على عقد جديد مع البلوغرانا، قبل أيام، يمتد حتى يونيو/ حزيران 2024.

شارك: