وفاة لاعب في نادي السواعد الليبي بعد بلع لسانه

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 19:30
لقطة من مباراة سابقة لنادي السواعد الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت إدارة نادي السواعد الليبي عن وفاة يوسف محمد الهمالي، لاعب ليبي في فريق كرة القدم بالنادي، بعد أن مكث في العناية الفائقة في أحد مستشفيات مدينة بنغازي لمدة خمسة أيام متتالية، على خلفية تعرضه لحادثة بلع لسانه وهو نائم، ما تسبب في انقطاع الأكسجين، ليفارق الحياة الجمعة عن عمر ناهز 22 عامًا. 

وقرر نادي السواعد، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، إيقاف جميع الأنشطة الرياضية بالنادى لمدة  ثلاثة أيام، بعد وفاة اللاعب يوسف الهمالي لاعب المنتخب الليبي الأولمبي.

نادي السواعد يعزي في لاعبه

وتقدم مجلس الإدارة والجمعية العمومية والجمهور الرياضي في نادي السواعد بـ"أحر التعازي والمواساة الى أسرة الفقيد "يوسف محمد الهمالي"، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع مغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

الراحل يوسف محمد الهمالي، يعد من المواهب البارزة في الكرة الليبية في وسط الملعب، وكان ضمن قائمة المنتخب الليبي الأولمبي الأخيرة التي شاركت في تصفيات كأس أمم أفريقيا، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والذي لعب أيضًا لعدة أندية منها الهلال نجوم وإجدابيا والسد والطيران.

أبرز حالات وفاة لاعبي كرة القدم بـ"بلع اللسان"

نستعرض أهم حالات الوفاة للاعبين بسبب بلعهم اللسان، والبداية مع مدافع الترجي التونسي الهادي بن رخيصة الذي توفي في عام 1995، خلال مباراة فريقه أمام ليون الفرنسى، عندما قام مدافع بدفع اللاعب فى كرة هوائية مشتركة، ليسقط على الأرض ويبتلع لسانه، ولكن الحكم أمر بمتابعة اللعب إلى أن فات أوان إنقاذ اللاعب من قبل الجهاز الطبى.

الكاميروني مارك فيفان فوي

تعد أشهر الوقائع ما حدث لنجم منتخب الكاميرون السابق مارك فيفيان فوي، الذى وافته المنية فى أرض الملعب خلال مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا فى كأس القارات 2003، ففى الدقيقة 71 من مباراة نصف نهائي كأس القارات التي أقيمت يوم 26 يونيو/ حزيران 2003، سقط فوى ابن الـ28 عامًا على أرض الملعب، من دون أي احتكاك مع لاعبى كولومبيا، وغادر الملعب على نقالة برفقة المسعفين، ولم يتخيل أحد أن النجم الشاب قد فارق الحياة بعدما ابتلع لسانه.

المغربي يوسف بلخوخة

تعرض يوسف بلخوخة لاعب فريق الوداد الرياضي البيضاوي المغربي، يوسف بلخوخة، لأزمة قلبية في مباراة فريقه أمام الرجاء، في كأس المغرب عام 2001، ليسقط أرضًا قبل أن يتوفى في مشهد تعرفه كل الجماهير المغربية.

الإيفواري سيرج أورييه

وفي عام 2014، تعرض المدافع الدولي الإيفواري سيرج أورييه، لاصطدام قوي بلع على إثره لسانه في مباراة ضد الكاميرون، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015، حيث ارتقى أورييه -بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني- لإبعاد كرة عرضية عن منطقة الجزاء، إلا أنه اصطدم بأحد لاعبي الكاميرون وسقط على الأرض، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي للأفيال سريعًا لإنقاذه.

شارك: