وزير الرياضة يهدد بحل اتحاد الكرة.. والجريء أمام لجنة القيم

2021-06-08 09:01
وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم (winwin)
Source
+ الخط -

في مسلسل جديد، تفاقمت الأزمة في تونس بين وزارة الشباب والرياضة من جهة واتحاد الكرة، ودخلت اللجنة الأولمبية على الخط لتستدعي وديع الجريء رئيس اتحاد الكرة للمثول أمام لجنة الأخلاقيات والقيم لمساءلته عن تداعيات الأحداث التي شهدتها مدينة الشابة الساحلية بسبب قرار إنزال نادي هلال الشابة للقسم الرابع.

من جهتها ناقشت اللجنة الأولمبية التونسية، في اجتماعها أمس، تظلم نادي هلال الشابة من قرار اتحاد الكرة المحلي بتعليق نشاط الفريق، واستبداله بفريق آخر في الموسم المقبل.

وقررت اللجنة الأولمبية إحالة ملف رئيس اتحاد الكرة التونسي، وديع الجريء، إلى لجنة القيم والأخلاقيات، معتبرة أن الأخير أخلّ بمبادئ الميثاق الأولمبي ومبادئ الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة القيم والأخلاقيات هي لجنة مستقلة منتخبة من كل الاتحادات الرياضية التونسية، وبينها اتحاد كرة القدم، ومن صلاحياتها النظر في الإخلال بالميثاق الأولمبي ومبادئ الرياضة. وستدرس لجنة القيم والأخلاقيات ملف وديع الجريء قبل أن تصدر قرارها.

وعلى صلة بهذه الأزمة، هدد وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش، أمس خلال اجتماعه بممثلي الأندية، هدد بحل المكتب الجامعي لاتحاد الكرة بدعوى التجاوزات الإدارية، وهدد الاتحاد باللجوء للفيفا مطالبا بتفعيل بند عدم تدخل أي جهة في عمل واختصاصات اتحاد الكرة.

يذكر أن اللجنة الأولمبية التونسية كانت قد أصدرت بيانا عبرت فيه عن استيائها "من الوضع المتردي لكرة القدم التونسية وتوتر العلاقة بين الأندية واتحاد كرة القدم، وآخرها مع فريق هلال الشابة.

وطالبت اللجنة في ذات البيان اتحاد الكرة بمراجعة قراره ومعاملة كل الأندية على قدم المساواة.

شارك: