هل يُعرقل الأهلي انتقال جوتا إلى الاتحاد؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 09:36
البرتغالي جواو فيليبي "جوتا" جناح سلتيك الإسكتلندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "The Scottish Sun" البريطانية أن النادي الأهلي السعودي قد يُقدم عرضًا في الساعات المقبلة للتعاقد مع اللاعب البرتغالي جواو فيليبي "جوتا"، الجناح الأيمن لفريق سلتيك الإسكتلندي.

وأشار التقرير إلى أن جماهير أهلاوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي طالبت إدارة ناديها بالتعاقد مع جوتا، قبل أن يذهب إلى الغريم التقليدي الاتحاد، الذي وصل إلى مرحلة متقدمة للغاية في مفاوضاته مع اللاعب البرتغالي.

وكانت عدة مصادر موثوقة قد أكدت في الأيام الماضية أن الاتحاد بصدد إنهاء صفقة ضم اللاعب، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، لتكون ثالث صفقات العميد في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد التعاقد مع الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي.

الاتحاد اتفق مع سلتيك على قيمة صفقة انتقال "جوتا"

ويُعد صاحب الـ24 عامًا، أحد أبرز لاعبي سلتيك منذ حضوره إلى الفريق في صيف عام 2021، وقد شارك خلال الموسم المُنقضي 2022-23 في 43 مباراة عبر كل المسابقات، سجل خلالها 15 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

وبدأ جوتا مسيرته الكروية في صفوف بنفيكا، حيث واصل التدرج في مراحل الناشئين، قبل أن ينضم إلى بلد الوليد على سبيل الإعارة لمدة موسم في عام 2020، وبعد عودته انتقل في إعارة ثانية إلى صفوف سلتيك، تم تحولت الصفقة إلى انتقال نهائي في الصيف التالي مقابل 7.5 ملايين يورو.

وينتهي عقد اللاعب مع سلتيك في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 13 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، علمًا بأنه يملك في مسيرته 18 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالي، أحرز خلالها 5 أهداف.

شارك: