هل يحرم الاتحاد ميتروفيتش من ضم الاتفاق إلى ضحاياه؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 13:28
الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال السعودي (X:Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قد يغيب الدولي الصربي، ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال عن مباراة الاتفاق، اليوم، في دوري روشن السعودي، لتجنب الإيقاف والغياب عن الكلاسيكو ضد الاتحاد، يوم الجمعة القادم.

ويحل الهلال ضيفًا على الاتفاق، مساء اليوم الإثنين 26 فبراير/ شباط، ضمن لقاءات الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن السعودي، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

وقد يضطر المدرب البرتغالي خورخي جيسوس لإبقاء ألكسندر ميتروفيتش على مقاعد البدلاء في مباراة الاتفاق اليوم، لتجنب الإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ولدى ميتروفيتش 3 بطاقات صفراء في جُعبته، وإذا نال بطاقة صفراء في مباراة اليوم ضد الاتفاق، فسيتم إيقافه تلقائيًّا لمدة مباراة واحدة، ما يعني غيابه عن الكلاسيكو ضد الاتحاد في الجولة الثانية والعشرين، إذ تنص القواعد في رابطة دوري روشن على إيقاف اللاعب لمباراة واحدة بشكل تلقائي إذا نال 4 بطاقات صفراء في الموسم.

ونال ميتروفيتش البطاقة الصفراء الأولى في مباراة التعاون في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بالدقيقة (90+3)، بينما كانت البطاقة الثانية ضد النصر يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول بالدقيقة (60)؛ أمّا البطاقة الثالثة فكانت ضد أبها في 21 من الشهر نفسه بالدقيقة (55).

ونظرًا لأهمية مباراة الاتحاد في دوري روشن بين الفريقين برسم الجولة الثانية، قد يضطر المدرب جيسوس إلى ترك ميتروفيتش على مقاعد البدلاء، لتفادي خسارة اللاعب في الكلاسيكو السعودي.

الاتحاد قد يتسبب في حرمان ميتروفيتش من التسجيل ضد ضحية جديدة

ويمتلك النجم الصربي مُعدلًا تهديفيًّا عاليًا، إذ تمكن حتى الآن من التسجيل ضد كل الأندية التي لعب ضدها في الدوري السعودي، حيث سجّل (19) هدفًا في 18 مباراة فقط، وقدّم (4) تمريرات حاسمة.

ويُعد الاتفاق واحدًا من الأندية التي لم يتمكن ميتروفيتش من التسجيل في شباكها بدوري روشن، حيث لم يسبق له التسجيل ضد ضمك والأخدود في دوري روشن، ولم يسجل ضد الفيحاء أيضًا، إذ لم يلعب أمامه في مباراة الدور الأول.

وكان ميتروفيتش قد خاض (90 دقيقة) كاملة ضد الاتفاق في مباراة الدور الأول، والتي انتهت بفوز الزعيم (2-0)، ولكنه لم يتمكن من التسجيل وصنع هدفًا آخر.

يُذكر أنّ الهلال يستقبل الاتحاد في كلاسيكو دوري روشن، يوم الجمعة 1 مارس/ آذار القادم، في ملعب "المملكة أرينا"، برسم الجولة الثانية والعشرين، علمًا بأنها ستكون المواجهة الأولى بين 3 مباريات للفريقين في شهر مارس، حيث ستجمعهما مباراتان في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: