هل يتوقف النشاط الرياضي بمصر بسبب أزمة الزمالك مع الجبلاية؟

2023-02-07 12:02
أرشيفية- صورة تذكارية قبل مباراة الزمالك والأهلي في مباراة كأس السوبر المصري أكتوبر/ تشرين الأول 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الأيام القليلة الماضية أزمة بين نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، واتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، وذلك بسبب رفض "الجبلاية" قيد الصفقات الجديدة للنادي الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان نادي الزمالك أعلن في فترة الانتقالات الشتوية التعاقد مع الثنائي ناصر منسي من فريق البنك الأهلي والمغربي أحمد بلحاج من فريق أسوان، مع قطع إعارة مدافع الفريق محمود شبانة إلى سموحة.

ورغم محاولات رئيس نادي الزمالك لإنهاء أزمة القيد، تمسك اتحاد الكرة بموقفه؛ بإصراره على الحصول على أمواله "نقدًا" مقابل قيد الصفقات الجديدة للأبيض.

ويستعرض "winwin" في هذا التقرير مشاهد من أزمة نادي الزمالك مع اتحاد الكرة المصري.

رفض 3 حلول للدفع

عقّد مرتضى منصور جلسة في اتحاد الكرة مع ممثلين للجبلاية؛ وهم: محمد أبو الوفا (عضو اتحاد الكرة)، ووليد العطار (المدير التنفيذي لاتحاد الكرة)، ومحمد الماشطة (المستشار القانوني للاتحاد).

وخلال جلسته، عرض مرتضى منصور 3 حلول لدفع جزء من مديونيات ناديه لاتحاد الكرة، والتي تُقدَّر بقيمة 70 مليون جنيه مصري، وقد نص الحل الأول على حصول اتحاد الكرة على مستحقاته من جانب الشركة الراعية لنادي الزمالك.

كما عرض منصور حلًّا آخر يقضي بتنازل ناديه عن 300 ألف دولار أمريكي من ريع مشاركة لاعبه التونسي سيف الدين الجزيري مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022 بقطر.

أما الحل الثالث، فتمثل في عرض تقديم "شيكات" خاصة من أموال مرتضى منصور، إلا أن جميع الحلول لم تُرضِ اتحاد الكرة الذي طالب بالحصول على أمواله "نقدًا".

الأزمة ستنتهي

من جانبه، أعلن أمير مرتضى منصور، المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، خلال ظهوره عبر شاشة ناديه في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، أن الأزمة ستنتهي بعد دفع ناديه جزءًا من مديونياته لاتحاد الكرة.

وأشار نجل رئيس نادي الزمالك إلى أن الصفقات الجديدة "مُعلقة" على "سيستم" اتحاد الكرة، مؤكدًا أن أزمة القيد ستنتهي بعد دفع المستحقات، مشيرًا إلى أن ناديه ينتظر فقط الحصول على "بطاقات" اللاعبين الجدد بعد وضع أسمائهم على "سيستم" الاتحاد المصري لكرة القدم.

ورغم رسالة أمير مرتضى منصور التي وجهها إلى جماهير الزمالك، فإن حديثه لم يتحول إلى واقع حتى الآن، خاصة بعد نشر رئيس القلعة البيضاء بيانًا أعلن من خلاله عقد اجتماع طارئ اليوم الثلاثاء. ويأتي اجتماع رئيس نادي الزمالك بسبب رفض اتحاد الكرة قيد الصفقات الجديدة، ليهدد مرتضى منصور بالانسحاب من مسابقة الدوري.

إلغاء النشاط الرياضي

مفاجأة قد تحدث أعلن عنها مرتضى منصور في أكثر من مناسبة؛ سواء من خلال وجوده في مقر اتحاد الكرة، أو عبر ظهوره على شاشة نادي الزمالك؛ إذ أعلن أنه في حال عدم قيد الصفقات الجديدة لناديه، فسيتم اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب تعنت أعضاء الجبلاية وتمسكهم بموقفهم، ما قد يصل بالأمر إلى إيقاف النشاط الرياضي في مصر.

في المقابل، يستعد اتحاد الكرة لهذه الخطوة عبر الرد من خلال خطاب سابق تم إرساله إلى جميع الأندية، ومن بينها نادي الزمالك، يفيد بأنه لن يتم قيد الصفقات الجديدة في فترة يناير/ كانون الثاني إلا بعد تسوية المستحقات المتأخرة للاتحاد.

شارك: