هل استحق ريال مدريد الحصول على 3 ركلات جزاء أمام سيلتا فيغو؟

2022-04-03 00:47
من احتفال لاعبي ريال مدريد بالفوز على سيلتا فيغو في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على مُضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 1-2، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "بالايدوس" السبت 2 أبريل/ نيسان، في الجولة الـ30 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وجاءت المباراة صعبة على فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ولم يستطع ريال مدريد هز شباك منافسه سيلتا فيغو إلا من ركلتي جزاء، كما حصل الفريق الملكي على ركلة جزاء أخرى، أضاعها الفرنسي كريم بنزيمة.

وافتتح ريال مدريد باب التسجيل عن طريق بنزيمة عند الدقيقة 19 من ركلة جزاء، وتعادل الإسباني مانويل نوليتو لأصحاب الأرض عند الدقيقة 52، ثم احتسب الحكم بابلو غونزاليس ركلة جزاء أضاعها بنزيمة عند الدقيقة 63، ثم منح غونزاليس الضيوف ركلة جزاء ثالثة عند الدقيقة 70، استطاع المهاجم الفرنسي ترجمتها إلى هدف الانتصار.

قائد سيلتا فيغو ياغو أسباس يهاجم حكم المباراة ضد ريال مدريد

وشهدت المباراة إثارة كبيرة وغضب من جماهير سيلتا فيغو؛ بسبب احتساب 3 ركلات جزاء لصالح ريال مدريد، وجاءت ركلة الجزاء الأولى بعد إعاقة نوليتو للبرازيلي إيدر ميليتاو، فيما احتُسبت ركلة الجزاء الثانية بعد خطأ من الكولومبي جيسون موريلو على البرازيلي رودريغو غويس، وجاءت ركلة الجزاء الثالثة بعد تدخل من الإسباني كيفن فاسكيز على الفرنسي فيرلاند ميندي.

ركلة الجزاء الثانية لريال مدريد في مباراة سيلتا فيغو
ركلة الجزاء الثالثة لريال مدريد في مباراة سيلتا فيغو

وعقب المباراة، وجّه لاعب سيلتا فيغو، ياغو أسباس، انتقادًا حادًا للحكم بابلو غونزاليس، بعدما احتسب 3 ركلات جزاء للنادي الملكي، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أعتقد أن أول ضربتين كانتا ركلتي جزاء، والثالثة بالنسبة لي لم تكن كذلك".

وأكمل قائد سيلتا فيغو: "ميندي دهس لاعبنا، هو تخطى دفاعنا وهذا خطأنا، كان الحكم يحتاج فقط إلى ركلة جزاء رابعة ليلعبها بنفسه.. يبدو أن هاتريك بنزيمة كان ما يريده، وما كان يبحث عنه".

ونقلت صحيفة "ماركا" تصريحات من الخبير التحكيمي، بيريز بورول، أكد من خلالها أن قرارات الحكم كانت صحيحة في مباراة سيلتا فيغو وريال مدريد.

 

مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة يعادل رقم ألفريدو دي ستيفانو

وبهدفيه أمام سيلتا فيغو، واصل بنزيمة اعتلاء صدارة هدافي الدوري الإسباني "لا ليغا" برصيد 24 هدفًا، كما عادل حصيلة الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو كثالث أفضل هداف للنادي العاصمي في الدوري الإسباني برصيد 216 هدفًا.

بهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 69 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وتجمد رصيد سيلتا فيغو عند 36 نقطة في المركز الـ11.

أتلتيكو مدريد يكتسح ديبورتيفو ألافيس برباعية في الدوري الإسباني

وضمن مباريات الجولة ذاتها (الـ30)، حقق أتلتيكو مدريد فوزًا كبيرًا على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 4-1، في مواجهة استضافها ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وجاءت أهداف الفريق الفائز بتوقيع البرتغالي جواو فيليكس والأوروغوياني لويس سواريز "هدفان" والإسباني ماركوس يورينتي عند الدقائق 11 و75 و83 و90، فيما سجل ألافيس هدفه الوحيد عن طريق الأرجنتيني غونزالو إسكالانتي عند الدقيقة 63.

بهذه النتيجة، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد ألافيس عند 22 نقطة في المركز الـ20 (الأخير) بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني.

كما تفوق ليفانتي على ضيفه فياريال (2-0)، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 22 نقطة في المركز الـ19، ويتجمد رصيد فياريال عند 45 نقطة في المركز السابع، وفاز خيتافي على ضيفه ريال مايوركا (1-0)، ليصبح في جعبته 32 نقطة في المركز الـ15، ويتوقف رصيد مايوركا عند 26 نقطة في المركز الـ18.

شارك: