هذه تفاصيل فسخ الهلال السعودي لعقد محترفه الإيطالي جيوفينكو

2021-08-24 15:59
سيباستيان جيوفينكو يدخل في مفاوضات متقدمة مع نادي باوك اليوناني (Getty)
Source
+ الخط -

توصلت إدارة نادي الهلال السعودي لاتفاق مع المحترف في صفوف الفريق، اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، لفسخ العقد المبرم بين الطرفين بالتراضي.

وبحسب ما أوردته صحيفة الرياضة السعودية، وفقًا لمصادرة مطلعة داخل نادي الهلال، فإن حامل لقب الدوري السعودي في النسخة الماضية، قام بفسخ العقد مع اللاعب الإيطالي جيوفينكو بهدف فسح المجال لتسجيل اللاعب البرازيلي ماتيوس بيريرا في سجلات الفريق.

انتهاء علاقة الهلال السعودي وجيوفينكو بالتراضي


وأضاف المصدر ذاته أن نادي الهلال السعودي قد دفع للمحترف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو مبلغ 10 ملاييين ريال سعودي، مقابل فسخ العقد بين الطرفين.


وأبدى المحترف جيوفينكو مرونة بالتفاوض، بعدما تنازل عن مبلغ 5.5 مليون ريال، الأمر الذي ساهم بوصول الطرفين إلى اتفاق مرضي لفسخ العقد الذي كان سيستمر حتى شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021.

نادي الهلال السعودي يعلن إنهاء عقد المحترف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو

سيباستيان جيوفينكو يتفاوض مع باوك اليوناني


إلى ذلك، دخل اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، في مفاوضات متقدمة مع نادي باوك اليوناني الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة اليوناني، وساهمت هذه المفاوضات في تسهيل عملية فسخ العقد المبرم مع الهلال السعودي.


وسبق للنادي اليوناني، بتوصية من مدرب الفريق رومان رازفان لوسيسكو، أن دخل في مفاوضات مع الهلال السعودي الصيف الماضي، للحصول على خدمات اللاعب الإيطالي جيوفينكو، لكن المفاوضات بين الطرفين وصلت إلى طريق مسدود في حينها.

الهلال السعودي يودع المحترف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو بفيديو مميز

سيباستيان جيوفينكو يودع جمهور الهلال السعودي


إلى ذلك، نشر اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو رسالة وداعية لجمهور نادي الهلال السعودي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" جاء فيها:


لا أعرف حتى كيف أبدأ، إنه من الصعب العثور على الكلمات المناسبة الآن. يمكنني بالتأكيد أن أقول إن تجربتي مع الهلال كانت رائعة. من خلالها تعلمت الكثير من الأشياء الجديدة.


في هذا المكان، ومع هذا الفريق وهذه الإدارة، وصلت إلى مثل هذه الإنجازات المهمة، ليس فقط كجزء من هذا الفريق العظيم ولكن على المستوى الشخصي أيضًا.


التقيت بأناس طيبين مثل جميع زملائي في الفريق الذين حصلت معهم على الألقاب التي أشعر بالفخر الشديد بها وعشت تجارب رائعة لن أنساها أبدًا.


لقد جعل الهلال، بدءًا من اللاعبين إلى الإدارة والموظفين وجميع المشجعين، السنتين والنصف تجربة عميقة وجميلة مدى الحياة، وبهذا المنشور أود أن أشكركم جميعًا من أعماق قلبي.


أغادر الرياض وقلبي مليء بدفء هذه المدينة، لن أنسى هذا المكان وهذا الفريق أبدًا. أتمنى كل التوفيق لزملائي في الفريق في بداية هذا الموسم الجديد.


وأرفق اللاعب الإيطالي جيوفينكو، مع المنشور صورة له بقميص الهلال كتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية "شكرًا لكم".

رسالة اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، الوداعية لجمهور الهلال السعودي

السيرة الذاتية للاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو

  • لعب مع نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الفترة 2006 إلى 2015
  • لعب على سبيل الإعارة مع فريق إمبولي موسم 2007-2008
  • لعب على سبيل الإعارة مع فريق بارما في الفترة 2010 إلى 2012
  • انتقل إلى فريق تورينتو الإيطالي عام 2015 وانتهى عقده عام 2019


مسيرة اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو مع الهلال السعودي

  • انتقل إلى صفوف الهلال السعودي عام 2019
  • لعب 83 مباراة
  • سجل 16 هدفًا
شارك: