هجوم عاجز ومدرب متساهل.. حقائق من تعادل برشلونة مع غلطة سراي

2022-03-11 02:11
لقطة من مباراة برشلونة الإسباني وغلطة سراي التركي في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض غلطة سراي التركي التعادل 0-0 على مضيّفه برشلونة الإسباني، الخميس 10 مارس/ آذار، ضمن مباريات ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي احتضنها ملعب "كامب نو" أمام أنظار 62 ألف مشجّع.
 

لاحت فرصٌ عديدة للاعبي برشلونة على مدار الدقائق التسعين، بيد أن براعة الحارس الإسباني لغلطة سراي، إيناكي بينيا، وقفت بالمرصاد للكتلان، وكذلك رعونة بعض لاعبي البارسا التي منعتهم من التسجيل؛ على غرار الهولندي فرينكي دي يونغ.
 

وبهذه النتيجة، يتأجل الحسم بين الفريقين إلى مباراة الإياب التي ستقام في مدينة إسطنبول التركية، معقل غلطة سراي، الخميس المقبل (17 مارس)، في ملعب "NEF" الذي يتسع لنحو 53 ألف مقعد، ومن المنتظر أن يكون كامل العدد في استقبال برشلونة خلال هذه المباراة.

ويرصد لكم winwin أبرز المفارقات والحقائق من التعادل المخيب للبارسا.

هل تساهل تشافي مع غلطة سراي؟
 

أشرك المدرب تشافي هيرنانديز عناصر لا تلعب بانتظام في الفترة الأخيرة؛ على غرار الهولندي ممفيس ديباي، والإسبانيين نيكو غونزاليس وإريك غارسيا، ما أفسد نظام الفريق بشكل نسبي.

وتدارك تشافي خطأ التجربة أمام صاحب الترتيب الـ12 في الدوري التركي، وزجّ مع بداية الشوط الثاني بـ3 تبديلات، هم الإسبانيان سيرخيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه، والفرنسي عثمان ديمبيلي، لكن ذلك لم يحرّك الفريق وسط استبسال خصمه وتكتله دفاعيًا، بل إن تجربة تشافي بدمج البدلاء مع الأساسيين أمام الفريق التركي، كادت تكلّف برشلونة (المندفع) خسارة المباراة لولا أن الفرنسي بافيتمبي غوميز، مهاجم غلطة سراي، كان متسللًا ببضعة سنتيمترات في لقطة الهدف الذي أُلغي في آخر الدقائق.

هل يوفّر إيناكي بينيا أموالًا طائلة على برشلونة في الميركاتو؟
 

تحدثت التقارير في الفترة الأخيرة عن أن إدارة برشلونة تبحث عن بديل مناسب للحارس الألماني مارك أندري تيرشتيغن الذي يمر، وفق محللين، بفترة فراغ ويقدّم مستويات ضعيفة وتعددت أخطاؤه وهفواته، وقد يكون الحل إعادة إيناكي بينيا (23 عامًا).
 

بينيا ينشط رفقة غلطة سراي مُعارًا من برشلونة إلى نهاية الموسم الجاري 2021-2022، وقد أثبت الحارس الشاب أنه أهلٌ لحراسة عرين البارسا مستقبلًا بالنظر إلى تألقه في مباراة اليوم، وتصديه لـ5 فرص تهديفية، واختاره موقع "WhoScored" رجلًا للمباراة.

وكان بينيا عاملًا أساسيًا في خروج غلطة سراي بالتعادل وتفاديه للهزيمة؛ إذ بلغت نسبة الأهداف المتوقعة ضد مرماه (1.05) هدفًا، بحسب منصة "Fotmob"، وهي نسبة لا يُستهان بها بالنظر إلى حفاظ الحارس على نظافة شباكه.

تصديات إيناكي بينيا أمام برشلونة
 

برشلونة "يعجز تهديفيًا" للمرة الأولى منذ 4 أشهر
 

من بين 22 مباراة لبرشلونة تحت قيادة المدرب تشافي هذا الموسم في كل البطولات، فشل الفريق الكتالوني في هز شباك الخصم خلال 3 مباريات فقط، كانت جميعها في العام الماضي 2021، وجاءت بهذا الترتيب وفقًا لمنصة "Transfermarket":
 

  • التعادل 0-0 مع بنفيكا في دوري أبطال أوروبا (23 نوفمبر 2021)
  • الخسارة 0-1 من ريال بيتيس في الدوري الإسباني (4 ديسمبر 2021)
  • الخسارة 0-3 من بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا (8 ديسمبر 2021)

عدم تسجيل برشلونة أمام الفريق التركي هي سابقة تحدث للمرة الأولى للبارسا منذ تاريخ 8 ديسمبر، أي منذ 4 أشهر، وبالتحديد منذ 18 مباراة في جميع المسابقات، الأمر الذي قد يقلق جماهير البارسا في أهم فترات الموسم.

شارك: