هتافات عنصرية تقود إلى عراك بالأيدي بين نجوم ميلان وكالياري

2022-03-20 13:06
حارس مرمى ميلان، الفرنسي ميك ماينان، تعرض لهتافات عنصرية من جماهير كالياري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مواجهة ميلان وكالياري التي انتهت لصالح الأول (1-0)، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإيطالي، أحداثاً مؤسفة بعد دخول لاعبي الفريقين في شجار حاد عقب إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية.


وبدأت هذه الأحداث بعد إطلاق جماهير كالياري هتافات عنصرية ضد الفرنسي ميك ماينان حارس مرمى ميلان، وذلك على هامش احتفال الحارس الفرنسي بصحبة زميله الكندي فيكايو توموري بهذا الفوز.

ووضع ماينان إحدى يديه على أذنه مستهزئاً بجماهير كالياري وهتافاتها العنصرية، وهو ما أغضب نجوم كالياري ودفعهم للتدخل فوراً، ليبدأ لاعبو الفريقين في التدافع قبل الدخول في عراك حاد وصل إلى ذروته بين الثنائي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان وجواو بيدرو مهاجم كالياري؛ إذ استمرا في تبادل الإهانات حتى الدخول إلى نفق غرف الملابس.

ولا تُعد هذه المرة الأولى التي تتورط فيها جماهير كالياري في انتهاكات عنصرية؛ إذ سبق لها توجيه ألفاظ عنصرية للإيطالي مويس كين مهاجم يوفنتوس، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان السابق.


وسرعان ما أعلن توماسو جوليني رئيس كالياري، فرض عقوبات الحظر مدى الحياة على ثلاثة من أنصار فريقه، بعد تورطهم في حادثة إطلاق الإهانات العنصرية ضد ميك ماينان.


وبهذه النتيجة، عاد ميلان لينفرد بصدارة الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن نابولي، صاحب المركز الثاني برصيد 63 نقطة، بينما تجمد رصيد كالياري عند 25 نقطة في المركز الـ17 (الرابع من القاع).

شارك: