هبوط ميسي في مطار برشلونة ليس دليلا على التجديد.. ما القصة؟

2021-07-28 18:38
هل ينتهي مسلسل تجديد ميسي مع برشلونة قبل بداية الموسم؟ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألهب وصول الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 عامًا) إلى مدينة برشلونة اليوم الأربعاء 28 يوليو/تموز، قلوب مشجعي الفريق الذين ربطوا بين قدومه إلى المدينة ومسألة تجديد التعاقد مع النادي الكاتالوني.


ووصل ميسي الفائز لتوه بكأس كوبا أمريكا 2021 مع منتخب بلاده، إلى مطار ألبرات في برشلونة ظهر اليوم رفقة عائلته، بعد أن أمضى الأسابيع الماضية في إجازة صيفية بمدينة ميامي الأمريكية ودولة الدومينيكان بمنطقة البحر الكاريبي.

من وصول ميسي إلى برشلونة 
 

وطبقًا للأوراق الرسمية، فإن ميسي يعتبر عاطلًا عن العمل في الوقت الحالي، ولا يرتبط بعقود مع أي أندية كرة قدم بعد انتهاء تعاقده مع برشلونة في الـ30 من يونيو/حزيران الماضي.

تشير التقارير الواردة من النادي الكاتالوني إلى أن الطرفين (ميسي وبرشلونة)، اتفقا على تجديد العقد، لكن تظل مشكلة كسر الحد الأدنى للأجور حاجزًا قانونيًا يمنع النادي من وضع الحبر على الورق في عقد اللاعب.

تجديد يقتضي التقليص


ومن أجل تمديد عقد ميسي واعتماده رسميًا من قبل رابطة الدوري الإسباني "لاليغا" برئاسة خافيير تيباس، فإنه يلزم بيع بعض لاعبي الفريق ذوي الرواتب المرتفعة، أو تعديل عقودهم واقتطاع نسب لا بأس بها من رواتبهم، يتقدم هؤلاء أنطوان غريزمان ثاني أكبر أجر في النادي بعد ميسي، ثم سيرخيو بوسكيتس وخوردي ألبا وسيرخيو روبيرتو.

تسجيل يقتضي البيع


لن يتمكّن برشلونة من تسجيل أسماء الصفقات الجديدة (أغويرو – ديباي – غارسيا – إيمرسون) في قائمته للموسم المقبل، إلا في حالة إفراغ أماكن في لائحتي اللاعبين والرواتب، يتقدم هؤلاء كوتينيو وأومتيتي وبيانيتش والحارس نيتو، وجميعهم خرجوا من حسابات المدرب كومان. وذكرت يومية "آس" أن النادي يسعى جديًا للتخلص من هؤلاء في أقرب وقت.

صورة مُعدّلة لثلاثي هجوم برشلونة المتوقع الموسم المقبل

على ماذا اتفق ميسي مع برشلونة؟


طبقًا ليومية "ماركا" الإسبانية، فإن ميسي وافق على اقتطاع 50% من راتبه، لكن سيحدث هذا في الموسم الأول فقط من أجل موازنة لائحة رواتب الفريق، ثم سيرتفع الراتب من جديد في الموسم الثاني، ويرتفع أكثر في الموسم الثالث إلى أن يصل إلى المعدل الطبيعي.
 

هل يمكن اعتبار وصول ميسي إلى برشلونة دليلًا على تجديد عقده؟


بالطبع لا، فالنجم الأرجنتيني يقطن في الأساس بمدينة برشلونة منذ قرابة عقدين ولم يأت من أجل مناقشة التجديد، فالمسألة تم إغلاقها باتفاق بين اللاعب والنادي مسبقًا، لكن تبقى الأمور معلقة إلى حين الانتهاء من إجراءات إعداد فاتورة أجور الفريق، إذ تم الاتفاق والإعلان الرسمي وشيك للغاية.

شارك: