هالاند ينال جائزة لاعب الشهر وأرتيتا أفضل مدرب بالبريميرليغ

2022-09-16 16:17
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد مهاجم مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينغ هالاند، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، عن شهر أغسطس/ آب الماضي، حسب ما أعلنته رابطة "البريميرليغ"، اليوم الجمعة.

وأوضحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أن هالاند ظهر بصورة مميزة في أول شهر له بالبريميرليغ، بعد انضمامه إلى مانشستر سيتي خلال الميركاتو الصيفي 2022، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

وقالت الرابطة عن مهاجم مانشستر سيتي: "يا لها من بداية لهالاند في الدوري الإنجليزي.. هو أفضل لاعب في شهر أغسطس بعد إحرازه 9 أهداف ⃣في أول 5 مباريات".

وأحرز اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا ثنائية في أول ظهور له بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليساعد مان سيتي على تحقيق الفوز 2-0 على وست هام في الجولة الأولى من البريميرليغ هذا الموسم 2022-23، ثم سجل هدفًا في التعادل 3-3 مع نيوكاسل، قبل أنّ يسجل ثلاثية "هاتريك" مرتين متتاليتين ضد كريستال بالاس ونوتينغهام فورست، لينهي شهر أغسطس مُسجلًا 9 أهداف.

وتفوق هالاند على بقية المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس، والتي ضمت ثنائي أرسنال، البرازيلي غابرييل جيسوس، والنرويجي مارتن أوديغارد، ومهاجم فولهام، الصربي ألكساندر ميتروفيتش، وحارس نيوكاسل، الإنجليزي نيك بوب، ولاعب كريستال بالاس، الإيفواري ويلفريد زاها، ولاعب ليدز يونايتد، الإسباني رودريغو مورينو.

يُذكر أن هالاند يحتل حاليًا صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 أهداف، بفارق 4 عن أقرب ملاحقيه ميتروفيتش.

أرتيتا مدرب الشهر في البريميرليغ

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا حصول مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، على جائزة أفضل مدير فني في البطولة عن شهر أغسطس الماضي، بعد نتائجه المميزة رفقة "المدفعجية".

وحقق أرتيتا انطلاقة مميزة مع أرسنال خلال الموسم الحالي، حيث وصل إلى العلامة الكاملة من النقاط في الجولات الخمسة الأولى، بعد الفوز (2-0) على كريستال بالاس و (4-2) أمام ليستر سيتي، و (3-0) ضد بورنموث و (2-1) أمام فولهام وأستون فيلا.

وفي الجولة السادسة تعثر أرسنال عندما خسر (1-3) أمام مُضيفه مانشستر يونايتد، يوم 4 سبتمبر الجاري، لكنه مع ذلك بقي في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وتوتنهام.

شارك: