هالاند وسيميوني يكتبان التاريخ في ليلة الثلاثاء بالأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 02:18
إيرلينغ هالاند يسجل هدفه الـ 40 بدوري الأبطال (x/OptaJoe)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباريات الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24، تسجيل عدد من الأرقام المميزة.

فضمن المجموعة الخامسة، حافظ أتلتيكو مدريد على صدارة المجموعة بعد عودته بفوز ثمين (3-1) من أرض مضيفه فينورد الهولندي، بينما حافظ لاتسيو -المتعثر محليًّا في الدوري الإيطالي- على مركزه في الوصافة برصيد 10 نقاط، بعدما هزم ضيفه سلتيك الإسكتلندي بثنائية نظيفة، ليتأهل الفريقان معًا إلى دور الـ 16.

وتمسك بوروسيا دورتموند الألماني بصدارة المجموعة السادسة بفوزه خارج قواعده على المضيف ميلان الإيطالي (1-3) رافعًا رصيده إلى 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن وصيفه باريس سان جيرمان الذي تعثر على ميدانه أمام نيوكاسل الإنجليزي الذي فرض عليه التعادل (1-1).

واستطاع برشلونة قلب الطاولة على ضيفه بورتو البرتغالي وهزمه (2-1) بعدما كان متخلفًا بهدفٍ دون رد لينفرد بصدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة ويضمن التأهل إلى الدور القادم.

وعزز مانشستر سيتي الإنجليزي صدارته للمجموعة السابعة بالعلامة الكاملة بوصوله إلى النقطة 15 بعدما هزم ضيفه ووصيفه لايبزيغ الألماني (9 نقاط) بنتيجة (3-2)، في مباراة مثيرة.

ونرصد لكم في هذا التقرير، عبر "winwin" أهم الأرقام والإحصاءات التي ميّزت مواجهات الثلاثاء بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

مئوية تاريخية لسيميوني مع أتلتيكو مدريد

أصبح دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد ثالث مدرب يصل إلى عتبة 100 مباراة مع فريق واحد في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز في 48 مباراة وتعادل في 27 مباراة وتلقى 25 خسارة).

ويأتي في المرتبة الأولى الإسكتلندي المخضرم، السير أليكس فيرغسون، مع مانشستر يونايتد برصيد 190 مباراة، ويأتي خلفه المدرب الفرنسي أرسين فينغر ثانيًا مع أرسنال الإنجليزي بمجموع 177 مباراة.

هالاند يسجل هدفه 40 هدفًا ويعادل رقم الهولندي نيستلروي 

وصل النجم النرويجي في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينغ هالاند، إلى هدفه رقم 40 في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل في مرمى لايبزيغ الألماني، ليعادل رقم النجم الهولندي السابق فان نيستلروي.

وسجل هالاند أهدافه الأربعين خلال 35 مواجهة خاضها بدوري الأبطال، بينما انتظر نيستلروي حتى مباراته رقم 45؛ ليتمكن من تسجيل 40 هدفًا.

كانسيلو يعادل أفضل حصيلة تهديفية له

تمكن النجم البرتغالي في صفوف برشلونة، جواو كانسيلو، من معادلة أفضل رصيد له في موسمٍ واحدٍ مع فرق الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وذلك بتوقيعه الهدف الثالث له هذا الموسم بعد خوضه 16 مباراة في كل المسابقات.

وتألق كانسيلو بشكل لافت في مباراة برشلونة وبورتو، حيث قاد الفريق الكتالوني للفوز 2-1 والتأهل بعد أن سجل الهدف الأول ومنح تمريرة الهدف الثاني.

سان جيرمان يعجز عن هزم نفس الخصم منذ 8 مواسم

عجز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن تحقيق الانتصار على نفس المنافس في دور المجموعات من دوري الأبطال منذ موسم 2014-2015، وذلك عندما سقط أمام برشلونة ذهابًا وإيابًا.

وخلال نسخة الموسم الجاري فشل فريق العاصمة الفرنسية في هزم فريق نيوكاسل الإنجليزي، إذ خسر أمامه في الذهاب (4-1)، ثم في ليلة هذا الثلاثاء تعادل معه في الإياب (1-1).

جواو فيليكس يسجل 3 أهداف لثالث موسم له

تمكن الدولي البرتغالي جواو فيليكس من تسجيل ثلاثة أهداف هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا بعد خوضه 5 مباريات مع فريقه برشلونة الإسباني الذي يلعب له على سبيل الإعارة من فريق أتلتيكو مدريد.

وهذه هي المرة الثالثة التي يصل فيها فيليكس إلى رصيد 3 أهداف في موسم واحد له بدوري الأبطال بعد نسختي 2019-20 و2020-21 مع فريق أتلتيكو مدريد.

شارك: