هالاند: كنت أريد تسجيل سداسية أمام لايبزيغ

2023-03-15 13:40
النرويجي إيرلينغ هالاند يحتفل بتسجيله 5 أهداف في شباك لايبزيغ بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه كان يطمح إلى تسجيل سداسية "دبل هاتريك" خلال المواجهة التي جمعت فريقه أمام لايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتألق هالاند بشكل لافت خلال المواجهة التي أقيمت على أرضية استاد الاتحاد محرزاً 5 أهداف "ميغا هاتريك" في الانتصار العريض الذي حققه مانشستر سيتي على لايبزيغ بنتيجة (7-0) وسط جنون الجماهير.

وقال هالاند في تصريحات لشبكة (بي تي سبورت) عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (الاتحاد): "أعشق هذه البطولة. تسجيل خمسة أهداف والفوز 7-0 أمر مذهل".

وأجاب صاحب الــ 22 عاماً عن سؤال بشأن هدفه الأفضل في اللقاء: "لكي أكون صريحاً، لا أتذكر كيف سجلت الأهداف"، وتابع: "تسجيل الأهداف هو سر قوتي. لا أفكر حتى في الكثير من الأهداف، أسجلها وحسب. فكرت فقط في التسجيل عند تسديد ركلة الجزاء، وهكذا في كل هدف. فقط يجب أن أكون سريعاً في تفكيري".

ورغم أن النجم الشاب كان على أعتاب دخول تاريخ البطولة، بأن يصبح أول لاعب يسجل ستة أهداف في مباراة واحدة، إلا أن مدربه الإسباني بيب غوارديولا استبدله في اللقاء، ليعلق هالاند على هذا الأمر بالقول: "عندما أخرجني، قلت له إنني كنت أرغب في تسجيل ‘دبل هاتريك’".

وأتم: "نعمل كثيراً في التدريبات على الضغط. لا سيما في ملعبنا، يجب أن نضع المنافسين تحت ضغط باستمرار، لأننا نجيد استعادة الكرة في الأمام. هذا كان جزءاً من الخطة".

وبهذه الخماسية، يضرب النجم النرويجي الشاب أكثر من عصفور، إذ إنه قفز بها إلى 10 أهداف في البطولة، مقتنصاً صدارة الهدافين من النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

ورفع النرويجي حصيلته الإجمالية مع السيتي هذا الموسم إلى 39 هدفاً، بواقع 28 في الدوري الإنجليزي، و10 في دوري أبطال أوروبا، وهدف في كأس الرابطة الإنجليزية.

وبهذا الانتصار العريض، يحجز فريق الإسباني بيب غوارديولا مكاناً له وسط الثمانية الكبار في البطولة للموسم السادس توالياً، بإجمالي المواجهتين (8-1)، بعد التعادل في مباراة الذهاب في ألمانيا قبل أسبوعين بهدف لكل فريق.

وانضم السيتي في هذا الدور إلى كل من مواطنه تشيلسي، وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين، وبايرن ميونخ الألماني، إلى جانب مفاجأة البطولة بنفيكا البرتغالي.

شارك: