هاري كين "أفضل هدّاف وممرر".. لاعبان فقط سبقاه لهذا الإنجاز!

2021-06-08 09:01
الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين، اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي ينهي الموسم كأفضل هدّاف وأفضل ممرر، بعد أندي كول مع نيوكاسل يونايتد موسم 1993-1994 وجيمي فلويد هاسيلباينك بقميص ليدز يونايتد في موسم 1998-1999.

وجمع كين (27 عامًا) في الموسم الحالي 2020-2021 بين الجائزتين بعد أن سجّل 23 هدفًا وقدّم 14 تمريرة حاسمة لفائدة توتنهام، ليصل إجمالي مساهماته التهديفية في المسابقة الإنجليزية إلى الرقم 37 من أصل 35 مباراة خاضها.


كين يتفوق على صلاح ودي بروين

في الجولة الأخيرة أمام ليستر سيتي والتي انتهت 4-2 لفائدة السبيرز الأحد، تمكّن النجم الإنجليزي من تسجيل هدف التعادل الأول ليفض الشراكة مع المصري محمد صلاح وينفرد بصدارة اللائحة، بينما قدّم تمريرة حاسمة في لعبة الهدف الثالث ليصل إلى 14 أسيست ويبتعد عن كيفين دي بروين الذي صنع هدفًا أمام إيفرتون ووصل إلى 11 أسيست.


الحذاء الثالث

هذه هي المرة الثالثة التي يحقق فيها هاري كين الحذاء الذهبي الإنجليزي، بعد نسختي 2016 و2017 عندما أحرز 25 و29 هدفًا تواليًا. الآن وعند حاجز 23 هدفًا يضم كين حذاءً جديدًا إلى خزانة جوائزه الفردية في إنجلترا، ليعادل إنجاز ألان شيرار، ويتخلف عن تييري هنري بحذاءٍ واحدٍ.. إجمالًا يمتلك اللاعب 165 هدفًا من أصل 244 مباراة في البريميرليغ خلال مسيرته.

الثالث من نوعه

بحسب الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، فإن هاري كين هو ثالث لاعب ينهي الموسم متصدرًا لقائمتي الهدّاف وأفضل صانع ألعاب، بعد أندي كول وجيمي فلويد هاسيلباينك. وهو رقم استعصى على عمالقة اللعبة في إنجلترا أمثال ألان شيرار وتيري هنري ودينيس بيركامب.

 

أندي كول

سجّل المهاجم الإنجليزي الأسمر 34 هدفًا في موسم 1993-1994 بقميص نيوكاسل يونايتد رفقة المدرب الشاب آنذاك كيفين كيغان وقاد الماجبايس لاحتلال المركز الثالث بعد البطل مانشستر يونايتد والوصيف بلاكبيرن، إضافة إلى تألقه بهز الشباك، فقد صنع 13 هدفًا لزملائه، توّجته بجائزة أفضل لاعب صاعد في إنجلترا.

بعد 6 أشهر فقط انتقل كول إلى مانشستر يونايتد ليصنع معه سمعة غير مسبوقة في الدوري الإنجليزي، ويصبح الهدّاف التاريخي الثالث في لائحة أفضل الهدّافين في المسابقة بواقع 187 هدفًا، 4 ألقاب للبريميرليغ والثلاثية التاريخية عام 1999، هي أبرز إنجازات اللاعب مع الشياطين الحُمر خلال 6 مواسم.


جيمي فلويد هاسيلباينك

اللاعب السورينامي الأصل الهولندي الجنسية، استطاع تكرار إنجاز أندي كول بعد 4 سنوات فقط بقميص ليدز يونايتد، وكان أحد أكثر المهاجمين رُعبًا في إنجلترا مطلع الألفية الجديدة، وهو ضمن قائمة مُصغّرة تضم ألان شيرار وروبين فان بيرسي كونهم الثلاثي الوحيد الذي حقق الحذاء الذهبي الإنجليزي مع فريقين مختلفين.

في موسم 1998-1999 سجّل جيمي 18 هدفًا لفائدة ليدز يونايتد كأبرز نجم في أرضية ملعب إيلاند رود بلا منازع، وهو رقم شاركه إياه كل من مايكل أوين لاعب ليفربول ودويت يورك لاعب مانشستر يونايتد. بالنسبة لصناعة الأهداف فإن جيمي لم يظفر بالجائزة وحده أيضًا وشاركه مواطنه دينيس بيركامب لاعب آرسنال بواقع 13 تمريرة حاسمة. لكن المميز أن جيمي فلويد هسيلباينك تفرّد وحده بالجمع بين جائزتي أفضل هدّاف وأفضل ممرر.

شارك: