هاتريك بين 4 مشاهد في حصاد الجولة الـ25 من الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 18:20
التونسي فراس شواط لاعب نادي الإسماعيلي المصري (Twitter/@Ismailyofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقيمت جولة كاملة في الدوري المصري لكرة القدم لأول مرة منذ فترة طويلة، بعدما شهدت مشاركة جميع الأندية من دون أي مباريات مؤجلة.

ولُعبت الجولة الـ25 من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023 خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 12 أبريل/ نيسان الجاري إلى السبت، 15 أبريل.

وأُسدل الستار أمس السبت، على منافسات الجولة الـ25 بفوز البنك الأهلي على طلائع الجيش 2-0، على أن تنطلق الجولة المقبلة (رقم 26) غدًا الإثنين 17 أبريل.

وفي السطور التالية يستعرض لكم موقع "winwin" أبرز الأرقام والإحصائيات والمشاهد من حصاد الجولة الـ25 من الدوري المصري الممتاز.

5 ثلاثيات

شهدت الجولة الـ25 للدوري المصري حدثًا استثنائيًّا، حيث فازت خمسة فرق بثلاثية، وكانت البداية يوم الخميس من خلال الإسماعيلي الذي فاز على إنبي 3-1، ثم الزمالك الذي تغلب على حرس الحدود 0-3.

وفي اليوم التالي، انتهت جميع مباريات الجمعة بفوز ثلاثي، حيث انتصر الأهلي على فاركو 3-0، والاتحاد السكندري على سموحة 3-1، وبيراميدز على أسوان 0-3.

ثاني هاتريك

كان التونسي فراس شواط مهاجم الإسماعيلي صاحب الثلاثية التي قادت الدراويش للفوز على إنبي في الذكرى 99 لتأسيس النادي الأصفر.

وأصبح فراس شواط ثاني لاعب يسجل هاتريك في الدوري المصري هذا الموسم بعد الأنغولي كريستوفاو مابولولو مهاجم الاتحاد، الذي سبق أن سجل ثلاثة أهداف في مرمى طلائع الجيش بالجولة الـ20 للمسابقة يوم 27 فبراير/شباط الماضي.

ويتصدر مابولولو ترتيب هدافي الدوري المصري برصيد 13 هدفًا، ويليه أحمد الشيخ مهاجم غزل المحلة برصيد 10 أهداف، فيما يقتسم المركز الثالث كل من رفيق كابو مهاجم إنبي، ورزقي حمرون مهاجم فاركو، وأحمد سيد زيزو نجم الزمالك برصيد 8 أهداف لكل منهم.

الأهلي يواصل انتصاراته

عاد الأهلي ليواصل انتصاراته بتحقيق ثلاثية جديدة، وكان الضحية هذه المرة فريق فاركو، ليستعيد المارد الأحمر الصدارة ويواصل السير بخطى ثابتة نحو استعادة اللقب الذي فقده في آخر موسمين لصالح غريمه الزمالك.

وباتت تلك المرة هي السادسة التي يحقق فيها الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة ويبتعد بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه فيوتشر، مع العلم أنه يتبقى للفريق الأحمر 3 مباريات مؤجلة.

صحوة الزمالك

على الجانب الآخر، واصل الزمالك حامل اللقب في آخر موسمين صحوته في الدوري المصري بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي في المسابقة على حساب حرس الحدود.

ويعاني الزمالك من أزمة على مستوى النتائج، لكنه استعاد طريق الانتصارات مجددًا بعد الفوز في آخر مباراتين على البنك الأهلي وحرس الحدود دون أن تستقبل شباكه أي هدف، ليرتقي إلى المركز الرابع.

نتائج مباريات الجولة الـ25 من الدوري المصري الممتاز

غزل المحلة 0-1 فيوتشر

الداخلية 0-0 سيراميكا كليوباترا

الإسماعيلي 3-1 إنبي

المقاولون العرب 0-0 المصري

حرس الحدود 0-3 الزمالك

الأهلي 3-0 فاركو

الاتحاد السكندري 3-1 سموحة

أسوان 0-3 بيراميدز

البنك الأهلي 2-0 طلائع الجيش

ترتيب الدوري المصري بعد نهاية الجولة الـ25

الأهلي - 50 نقطة

فيوتشر - 48 نقطة

بيراميدز - 43 نقطة

الزمالك - 39 نقطة

الاتحاد السكندري - 39 نقطة

المقاولون العرب - 35 نقطة

المصري البورسعيدي - 35 نقطة

فاركو - 32 نقطة

سموحة - 31 نقطة

غزل المحلة - 30 نقطة

سيراميكا كليوباترا - 29 نقطة

إنبي - 29 نقطة

أسوان - 28 نقطة

الإسماعيلي - 23 نقطة

الداخلية - 22 نقطة

البنك الأهلي - 20 نقطة

طلائع الجيش - 17 نقطة

حرس الحدود - 16 نقطة 

شارك: