نيمار يكشف دور رونالدو في انتقاله إلى الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 10:56
البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي الجديد (twitter/ Alhilal_EN)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كشف النجم البرازيلي نيمار، المنضم الثلاثاء إلى نادي الهلال السعودي، عن دور البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في انتقاله للعب في دوري روشن قادمًا من باريس سان جيرمان.

وألمح النجم البرازيلي إلى أن اتخاذ "صاروخ ماديرا" قرار اللعب في السعودية شجعه على اللحاق به هناك، مشيرًا إلى أن البعض وصف رونالدو بـ"الجنون" بعد انضمامه إلى "العالمي"؛ لكنه "فتح الطريق لقدوم النجوم" إلى الدوري السعودي، وفقًا لتصريحات أدلى بها اللاعب السابق لسان جيرمان في مقطع فيديو نشره ناديه الجديد الهلال.

وبعد ست سنوات قضاها في باريس سان جرمان الفرنسي، وضع نيمار حدًا لمغامرته الباريسية من خلال انتقاله المدوي للزعيم الهلالي، لينضم إلى كوكبة من النجوم الآخرين في المسابقة السعودية مثل السنغالي ساديو ماني (النصر)، الفرنسيان كريم بنزيما ونغولو كانتي (الاتحاد) والجزائري رياض محرز (الأهلي).

كما انضم نجوم آخرون إلى فريقه الجديد على غرار البرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، السنغالي كاليدو كوليبالي ومواطنه مالكوم.

وفي فيديو نشره الهلال، قال نيمار: "هدفي إسعاد جماهير الهلال وبلوغ القمة دائمًا وسأبذل كل جهدي مع الفريق"، وأضاف: "كل الشعب البرازيلي سيشاهد دوري المحترفين السعودي وسيساند الهلال، تحدثت مع مالكوم و(مواطنيه الآخرين) أليكس تيليس وميشايل ديلغادو  قبل الموافقة على العرض".

وبعدما دُفع باتجاه الخروج من سان جيرمان، وافق اللاعب على العرض الذهبي من المملكة السعودية، حيث سينال في الهلال راتبًا ضخمًا مقدرًا -حسب مصدر في السعودية- بـ"100 مليون يورو (109 ملايين دولار) للاعب سنويًا، ومثلها لنادي باريس سان جيرمان"، مشيرًا إلى أن اللاعب كان يفاوض على عقد لعامين بدلًا من ثلاثة.

وشدد النجم البرازيلي على أنه يريد كتابة التاريخ مع الهلال وتحقيق الألقاب، معقبًا: "اللون الأزرق يليق بي"، مضيفًا: "لم أناقش الحياة في السعودية مع أحد وقررت الحضور إلى هنا".

ورأى نجم برشلونة الإسباني السابق أن "الإثارة ستكون كبيرة حينما تلعب ضد رونالدو، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وكريم بنزيما، فالبعض وصف كريستيانو بالجنون بعد انضمامه للدوري السعودي، لكنه فتح الطريق للنجوم والأمور تطورت كثيرًا".

شارك: