نيمار يقود باريس سان جيرمان لفوز صعب في ميدان بوردو

2021-11-07 01:26
نيمار ومبابي يتألقان في ملعب بوردو ويقودان باريس سان جيرمان لتعزيز صدارته للدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز باريس سان جيرمان من صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1" بتفوقه خارج ميدانه أمام بوردو بهدفين لثلاثة، سهرة السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب المرحلة الـ13 من المسابقة.


وأُقيمت المباراة على أرضية ملعب "ماتمو أتلانتيك" معقل بوردو غربي فرنسا، بصافرة من رودي بوكيه.

ورفع سان جيرمان -وصيف بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي- رصيده إلى 34 نقطة من 11 انتصارا وتعادلا وهزيمة، في المقابل مكث بوردو في الترتيب الـ16 بنقاط بلغت 12، ومُني بهزيمته الخامسة هذا الموسم 2021-22.


البرازيلي نيمار أنهى الشوط الأول على وقع التقدّم لباريس سان جيرمان، بعد أن أحرز هدفين بصناعة من زميله كيليان مبابي في الدقيقتين 26 و43، ليصبح مبابي في صدارة الممررين الحاسمين بالمسابقة بـ6 تمريرات.
 


في الشوط الثاني، استمر تسيد النادي الباريسي على أجواء المباراة، وتمكن الهولندي جورجينيو فينالدوم من تقديم تمريرة حاسمة إلى كيليان مبابي الذي سجّل الهدف الثالث في اللقاء، والهدف رقم 6 للمهاجم صاحب الـ 22 عاما في المسابقة الفرنسية بالموسم الحالي.
 


وفي الدقيقة 75 أشرك المدرب ماوريسيو بوكيتينو كلا من دانيلو بيريرا وإدريسا غاي؛ من أجل سد المنافذ في وسط الملعب على لاعبي بوردو.


لكن ذلك لم يمنع الجزائري ياسين عدلي من توزيع كرة متقنة بباطن القدم إلى زميله ألبرت إيليس، والذي سجل هدفًا مباغتًا في الشباك الباريسية عند الدقيقة 78، وفي الدقيقة الأخيرة أدرك السنغالي مباي نيانغ الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد جملة تكتيكية اخترق خلالها لاعبو بوردو قلب الدفاعات العاصمية.

شارك: