نغولو كانتي يشتري ناديًا بلجيكيًّا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-29 19:02
النجم الفرنسي نغولو كانتي لاعب اتحاد جدة يشترى نادي إكسيلسيور فيرتون البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشترى النجم الفرنسي، نغولو كانتي، المُنضم حديثًا إلى صفوف اتحاد جدة السعودي، نادي رويال إكسيلسيور فيرتون الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية البلجيكي، في خطوة مُفاجِئةٍ من نجم تشيلسي السابق.

وقال النادي البلجيكي في بيان رسمي: "انتقلت ملكية نادي رويال إكسيلسيور فيرتون لكرة القدم رسميًّا من فلافيو بيكا إلى نغولو كانتي، الذي سيكون على رأس الإدارة، اعتبارًا من 1 يوليو/تموز 2023". 

وكان فلافيو بيكا رئيسًا لنادي فيرتون منذ عام 2018، عندما اشترى النادي، وشارك معه النادي في الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه؛ لكنه لم يستمر في الدرجة الأولى بسبب رفض الاتحاد البلجيكي لكرة القدم لرخصة النادي.

وينشط فريق إكسيلسيور فيرتون في دوري الدرجة الثانية في الوقت الحالي؛ لكنه يحاول استعادة رخصته الاحترافية من أجل اللعب بالدرجة الأولى مرةً أخرى، بدايةً من الموسم القادم.

ولم يتم الكشف عن المبلغ الذي دفعه كانتي من أجل شراء النادي؛ لكن بيان إكسيلسيور فيرتون أشار إلى أن المالك السابق ترك النادي خاليًا من الديون، وسيتم تشكيل مجلس إدارته في الأيام القليلة المُقبلة.

ولا تُعَدّ فكرة شراء اللاعبين للأندية بالشيء الجديد في عالم كرة القدم، حيث سبق وتعاون النجم الإيفواري ويلفريد زاها مع مطرب الراب ستورمزي لشراء نادي كرويدون أتلتيك الإنجليزي، فيما يملك ديفيد بيكهام -وهو اللاعب الأكثر شهرة الذي يمتلك ناديًا- أسهمًا في نادي إنتر ميامي الأمريكي الذي انضم إليه ميسي لاعبًا مؤخرًا.

وكان كانتي قد بدأ مسيرته في جونيس سبورتيف الفرنسي، ثم انتقل إلى بولون في فرنسا أيضًا، ومنه إلى ستاد ماليرب كان، قبل أن يحط الرحال في إنجلترا؛ ليلعب مع ليستر سيتي لمدة عام واحد فقط ثم انتقل إلى تشيلسي، وأخيرًا رحل عن البلوز مع نهاية عقده وانضم إلى اتحاد جدة السعودي.

شارك: