نجوم منتخب الجزائر يتضامنون مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا

2023-02-06 23:31
الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب نادي ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضامن نجوم منتخب الجزائر الأول مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا، الذي وقع فجر اليوم جنوب تركيا وضرب سوريا أيضا، ما أسفر عن حصيلة ثقيلة من الضحايا والجرحى والمفقودين، تجاوزت الآلاف وما زالت القائمة مفتوحة بحكم أن عمليات الإنقاذ ما زالت جارية ويرتقب أن تتواصل لعدة أيام.

وبلغت شدة الزلزال 7.8 درجات على سلم ريختر في تركيا، ما تسبب في انهيار مبان كاملة، ونفس الشيء في سوريا، وبلغت آخر حصيلة رسمية في تركيا لحد الآن حدود 1541 قتيلا و9733 جريحا، في انتظار استكمال انتشال الضحايا وحتى الناجين العالقين تحت الأنقاض.

ولم يتأخر قائد منتخب الجزائر ونجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، في إعلان تضامنه مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا، وهو المعروف عنه التزامه بالمواقف الإنسانية والأعمال الخيرية، حيث نشر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، قال فيها: "نحن كلنا معكم"، وأرفقها بعلمي تركيا وسوريا ورمز تعبيري لقلب باللون الأحمر.

وسار نجم نادي ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، على النهج نفسه، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، كتب فيها: "قلوبنا مع إخواننا وأخواتنا في تركيا وسوريا"، وأضاف: "رحم الله الضحايا وكان في عون عائلاتهم وكل الأشخاص المتضررين".

بن ناصر يتضامن مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا  

وكتب أندي ديلور، نجم نادي نانت الفرنسي، على حسابه الرسمي في "تويتر"، تغريدة يعلن فيها تضامنه مع الشعبين التركي والسوري، وقال فيها: "أفكر في كل عائلات الضحايا..الدعم لشعبي البلدين".

ونشر سفيان فيغولي، نجم نادي فاتح كاراغومروك التركي، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" تضمنت علمي تركيا وسوريا وأرفقها برمز تعبيري للدعاء، ونفس الشيء بالنسبة إلى نبيل بن طالب نجم نادي أنجيه الفرنسي.

أندي ديلور يشاطر شعبي تركيا وسوريا آلامهم بعد حادثة الزلزال

وخلّف زلزال تركيا وسوريا موجة تضامن واسعة في كرة القدم والرياضة العالمية، سواء من طرف نجومها أو الأندية، ولم يتخلف نجوم كرة القدم الجزائرية عن الركب، خاصة أن الكثير  منهم مرّ عبر الدوري التركي، الذي يلعب فيه حاليا 3 لاعبين؛ هم مهدي بوجمعة مع نادي هاتاي سبور وسفيان فيغولي مع نادي فاتح كاراغومروك وزين الدين فرحات مع نادي ألانيا سبور.

شارك: