نجوم كرة القدم المسلمون يتمسكون بالصيام في رمضان

2023-03-22 22:40
ناغيلسمان مدرب بايرن ميونخ يتوسط الثنائي المسلم ساديو ماني ونصير مزراوي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نجوم كرة القدم المسلمون لصيام شهر رمضان المبارك، بالتزامن مع دخول منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى لمراحل الحسم للكشف عن أبطالها المنتظرين موسم 2022-2023.

وفي حين أبدى بعض المدربين احتراما لحرص اللاعبين المسلمين على أداء فريضة الصيام، مارس بعضهم ضغوطا على لاعبيهم لإجبارهم على الإفطار، لكنهم تمسكوا بأداء الفريضة وانتزعوا احترام مدربيهم ومن ثم الجماهير.

موقع winwin يرصد أبرز حكايا نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين مع شهر رمضان المبارك، وعاداتهم بالتزامن مع حلول الشهر الفضيل

محمد صلاح والصيام في ليفربول

تحدث المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي عن علاقته المتينة بشهر رمضان المبارك، مؤكداً حرصه التام على الصيام طوال أيام الشهر الفضيل.

وفي واحدة من المقابلات الصحفية السابقة، أكد صلاح البالغ من العمر 30 عاماً، أنه لم يسبق له الإفطار في شهر رمضان المبارك، حينما كان لاعباً في بازل السويسري ثم مع تشيلسي الإنجليزي ومع روما وفيورنتينا الإيطاليين وفريقه الحالي ليفربول.

مزراوي وماني ورحلة جديدة في بايرن ميونخ

من المنتظر أن يظهر السنغالي ساديو ماني صائماً في مواجهات بايرن ميونخ الألماني خلال المرحلة المقبلة رفقة زميله  المغربي نصير مزراوي الذي رصدته عدسات الكاميرا وهو يتناول الإفطار خلال إحدى مباريات فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي.

وتلقى مزراوي ترحيباً من الجماهير عندما بدأ بتناول الإفطار في الدقيقة 21 من مواجهة فريقه أمام توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا، بالتزامن مع حلول أذان المغرب.

غوارديولا ينتقد مونتاري بسبب الصيام

في عام 2009، انتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي في ذلك الوقت، تراجع أداء لاعبه الغاني سولي علي مونتاري. وسرعان ما تكهن بعضهم بأن هذه التصريحات جاءت بسبب حرص اللاعب على الصيام طيلة أيام شهر رمضان المبارك، إذ رفض مونتاري بشكل قاطع الإفطار في رمضان رغم انتقادات مدربه.

تكررت هذه الحادثة في برشلونة، حيث تحدثت وسائل الإعلام عام 2011 عن أزمة بين المدرب الإسباني بيب غوارديولا ولاعبه الفرنسي إريك أبيدال، حيث كان غوارديولا يفضل إفطار أبيدال، لكن الأخير أظهر إصراراً واضحاً على الصيام، واستطاع الطرفان تجاوز الأزمة سريعاً.

شارك: