نجوم الخضر يحلمون بالمونديال وينصفون محرز أمام نجوم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 10:49
من تدريبات المنتخب الجزائري تحضيرًا لمباراة الصومال في تصفيات كأس العالم 2026 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا نجوم المنتخب الجزائري متفائلين بتحقيق الفوز بالمباراة الأولى لهم في تصفيات كأس العالم 2026، حين يستقبل الخضر منتخب الصومال يوم غد الخميس على ملعب "نيلسون مانديلا" في مستهل المشوار، كما شدد بغداد بونجاح وآدم وناس وفارس شايبي على ضرورة احترام المنافس.

 وتحدث بونجاح ورفاقه في المنطقة المختلطة التي أقيمت يوم أمس على هامش الحصة التدريبية الثانية، حيث قال لاعب السد: "نحضر بشكل جيد ونسعى لتقديم أداء مميز، قبل كل شيء نحن نركز على اللقاء الأول أمام الصومال وبعدها سنفكر في مواجهة موزمبيق".

وتابع مهاجم الخضر: "المباراة الأولى مفتاح للدخول في المجموعة بشكل قوي، صحيح أننا سنلعب على ملعبنا وأمام جماهيرنا، لكن علينا الحذر، لهذا سنلعب بجدية كبيرة وسنحترم منافسنا حتى نحقق نتيجة إيجابية ندخل بها التصفيات بشكل مميز".

وتحدث بونجاح عن مستواه الحالي قائلًا: "عدت إلى المستوى مع فريقي، بنسبة 95%. في حالة اللعب أساسيًا سأحاول التسجيل وإسعاد الجمهور، المباراة سهلة على الورق أمام الصومال؛ لكننا مع ذلك نحترم للخصم".

وأعرب عن أمله في عودة يوسف بلايلي إلى المنتخب، وذلك بقوله: "أتمنى عودة يوسف إلى المجموعة، وأن يعود إلى مستواه، المنتخب سيستفيد من عودة بلايلي، لأنه يعتبر من القدامى الذين يساعدون اللاعبين الجدد في كل مرة".

شايبي: مشوار التصفيات سيكون طويلًا لكننا مستعدون

من جانبه، تحدث فارس شايبي، لاعب آينتراخت فرانكفورت، عن التصفيات قائلًا: "سنخوض تصفيات كأس العالم 2026 بِهدف التأهّل للنهائيات، لكن يجب عدم التسرّع؛ فالمشوار طويل وينبغي الاستعداد لكل مباراة ومراعاة خصوصياتها".

وتابع: "ضيق الفارق الزمني بين مباراتي الصومال وموزمبيق لا يزعجنا كثيرًا؛ فنحن لاعبون محترفون ومعتادون على هذه الأمور"، قبل أن يتحدث عن مركزه المفضل قائلًا: "أنا لاعب وسط ميدان، وأحيانًا يطلب مني المشاركة في الهجوم. لا مشكل لدي، ومستعد لتنفيذ كل التعليمات التي يطلبها مني جمال بلماضي".

وقال شايبي في حديثه أيضًا إن زميله وقائد الخضر رياض محرز، يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، معتبرًا إياه واحدًا من أساطير القارة السمراء.

آدم وناس: سعيد بالعودة إلى المنتخب

وأعرب آدم وناس، جناح ليل الفرنسي، عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى المنتخب الجزائري بعد غياب استمر قرابة عام لأسباب كانت متعلقة بإصابات في غالب الأحيان، وذلك بقوله: "سعيد بالعودة وسأسعى جاهدًا لتقديم أفضل المستويات الفنية".

وعن التصفيات أضاف: "هدفنا انتزاع بطاقة التأهل إلى مونديال 2026، نملك الخبرة اللازمة لتحقيق ذلك، صحيح أن الظروف قد تكون صعبة؛ لكننا معتادون على الأجواء الأفريقية، ومثل لعب مباراة موزمبيق بعد ثلاثة أيام من لقاء الصومال لن يكون مشكلة بالنسبة لنا".

وواصل وناس: "أجتهد لحجز مقعد في المنتخب خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا"، وفي الأخير أشاد نجم ليل بزميله محرز، بقوله : "رياض لاعب كبير وهو الأجدر بنيل جائزة أحسن لاعب أفريقي لعام 2023، والدليل أنه فاز بعدة ألقاب كبيرة ومهمة".

شارك: