نجم عراقي يحدّد صاحب "الفضل الأول" في إنجاز ليوث الرافدين

2023-03-23 15:39
من احتفال منتخب العراق للشباب عقب تأهله إلى نهائي كأس آسيا 2023 (IFA/Facebbok)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد النجم الأسبق للمنتخب العراقي لكرة القدم سعد قيس، صاحب "الفضل الأول" وراء إنجاز منتخب شباب العراق بتأهله إلى كأس العالم للشباب "إندونيسيا 2023" ونهائي كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا "أوزبكستان 2023".

وتأهل منتخب شباب العراق إلى المباراة النهائية لكأس آسيا عقب فوزه على اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل الفريقين 2-2 مع نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للقاء، اليوم الأربعاء، على استاد "جار" في طشقند، ضمن نصف نهائي المسابقة.

وقال قيس لـwinwin إن "أبناء المدرب عماد محمد قدموا مباراة كبيرة أمام المنتخب الياباني القوي والمنظم، المنتخب العراقي فنياً كان أفضل ونجح في حسم المباراة لصالحه"، مشيراً إلى إن "التفوق الذهني انعكس على ليوث الرافدين بشكل إيجابي في تنفيذ ركلات الترجيح وكل هذا حدث بسبب دعم رئيس اتحاد اتحاد الكرة عدنان درجال أولاً والمدرب عماد محمد ثانياً".

وبيّن قيس أنّ "تنفيذ الواجبات وتطبيق فكر المدرب كانا أيضًا من أهم عناصر الفوز في المباراة"، موضحًا أنّ "المنتخب الياباني تحرّك واستحوذ على الكرة في نهاية المباراة بسبب التحفظ الدفاعي وعودة العراق إلى الخلف، ولولا ذلك لما تمكن منتخب الساموراي من فرض سيطرته ببعض دقائق المباراة".

وبات منتخب شباب العراق على بُعد خطوة واحدة من التتويج باللقب الآسيوي للمرة السادسة حين يواجه نظيره الأوزبكي في المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت المقبل (18 مارس/ آذار الجاري) على استاد بونيودكور في طشقند.

شارك: