نجم جزائري واعد يعوض التونسي العيدوني في الدوري المجري

2023-02-17 14:20
الجزائري مهدي بوجمعة خلال تقديمه لاعبًا جديدًا لنادي فريكنفاروزي المجري (fradi.hu)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار نادي فرينكفاروزي المجري خلال الساعات الماضية، اللاعب الجزائري الواعد، مهدي بوجمعة، لتعويض رحيل لاعبه السابق، الدولي التونسي عيسى العيدوني، نحو نادي يونيون برلين الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة يتوقع متابعون نجاحها، بالنظر لأوجه التشابه بين اللاعبين صاحبي الأصول الجزائرية.

واختار عيسى العيدوني (26 عامًا) صاحب الأصول الجزائرية من جهة والده (والدته تونسية)، اللعب مع المنتخب التونسي رسميًا شهر مارس/ آذار 2021 ، بعد انتظاره لفترة طويلة استدعاءه من المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، دون جدوى، قبل أن يُفضل الأخير عليه، نجم نادي تفينتي الهولندي، رامز زروقي.

وقالت وسائل إعلام تركية إن نادي هاتاي سبور التركي، الذي أعلن انسحابه من الدوري التركي هذا الموسم بسبب مخلفات الزلزال المدّمر الذي ضرب تركيا ومن بينها مدينة هاتاي، قرر إعارة لاعبه الجزائري، مهدي بوجمعة، إلى النادي المجري إلى غاية نهاية الموسم الجاري مع إجبار شراء عقده الصيف المقبل مقابل مليون يورو، في وقت دفع فيه نادي فرينكفاروزي مبلغ 100 ألف يورو من أجل الإعارة.

ويُصنف المتابعون مهدي بوجمعة (24 عامًا) ضمن أبرز لاعبي خط وسط الميدان المدافع، مشيرين إلى أنه يجمع بين اللياقة البدنية والقتالية في اللعب والجودة الفنية، ويرى محللون جزائريون أنه سيشكل ورقة فارقة في حسابات بلماضي وخط وسط ميدان المنتخب الجزائري مستقبلًا، بمشاركته كمتوسط ميدان دفاعي متأخر (يلعب أمام لاعبي قلب الدفاع)، كخطة مفضلة لبلماضي، والتي كانت أحد أبرز أسباب تتويج "الخضر" بكأس أمم أفريقيا 2019 في مصر.

وتخرج بوجمعة المولود في فرنسا (يوم 7 أبريل/ نيسان 1998)، من أكاديمية نادي غانغون الفرنسي، الذي لعب معه في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، مع خوضه لتجربتين بنظام الإعارة مع ناديي كوفيي روان ولافال في دوري الدرجة الثالثة، قبل أن ينتقل إلى نادي هاتاي سبور التركي صيف عام 2021.

ويُشّبه الكثير من المتابعين، بوجمعة، بلاعب منتخب الجزائر الأول السابق، عدلان قديورة، لاشتراكه معه في اللعب في مركز خط الوسط المدافع، فضلًا عن امتلاكه لنفس المواصفات البدنية، مع تفوق بالنسبة للاعب الصاعد، حسب المتابعين، بخصوص الجودة الفنية. ويرى محللون آخرون أن بوجمعة يملك أيضًا مواصفات العيدوني الذي يلقب بصاحب الرئات الثلاث، ما جعل نادي فرينكفاروزي المجري يتوجه للتعاقد معه.

جدير بالذكر أن مهدي بوجمعة يوجد ضمن القائمة الموسعة لبلماضي، وهو قابل للاستدعاء في أي لحظة، على اعتبار أنه يعد خيارًا احتياطيًا في خط وسط "الخضر" حاليًا، في ظل تألق بن ناصر وبن طالب وزروقي وزرقان حاليًا.

شارك: