نجم اليمن التاريخي يصدم الجماهير بهذا التصريح!

2021-07-09 21:54
علي النونو قائد منتخب اليمن سابقاً ومساعد مدرب منتخب الناشئين حالياً (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم النجم التاريخي للكرة اليمنية، المهاجم المعتزل علي النونو، والذي يعمل حالياً مساعداً لمدرب المنتخب اليمني للناشئين، الجماهير بإعلانه مواجهته ضغوطات لضم بعض الأسماء إلى قائمة المنتخب التي ستمثل اليمن في البطولة العربية.

وألمح النونو، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى عدم استسلامه لضغوطات تعرض لها لمحاولة فرض بعض الأسماء، وذلك بقوله في منشور شاركه فجر الخميس 8 يوليو/تموز: "البقاء للأفضل.. منتخب ناشئين يمثل اليمن الكبير.. صباح الخير".

ويبدو أن الرسالة لم تصل للمعنيين الذين واصلوا ممارسة ضغوطاتهم لإضافة بعض الأسماء التي يراها المدرب ومساعده غير جديرة بدخول القائمة، ومع تكرر حدوث هذه التجاوزات، لم يجد النونو بداً من أن يكشف للشارع الرياضي اليمني حقيقة ما يحدث في الكواليس، إذ عاد، وتحدث عبر منشور شاركه اليوم الجمعة، عن احتمال الإطاحة به من منصبه، بسبب موقفه الرافض تدخل محسوبين في الاتحاد اليمني لكرة القدم في عملية اختيار اللاعبين، مؤكداً إصراره على أن البقاء سيكون للأفضل.

وحظي منشور النونو بتفاعل آلاف المتابعين، ليعيد إلى الأذهان علامات الاستفهام التي وضعها متابعون للكرة اليمنية حول آلية اختيار لاعبي المنتخب الأول، بعد الظهور المخيّب للآمال في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022، وذلك بسبب استدعاء بعض اللاعبين الذين بدوا للجماهير غير مؤهلين لارتداء القميص الوطني.

وشهدت الفترة الماضية تنقل قيس صالح، مدرب منتخب الناشئين، ومساعده علي النونو، للمحافظات اليمنية لاختيار قائمة أولية من أفضل اللاعبين الموهوبين؛ إذ كانت هذه الطريقة الوحيدة لذلك بسبب عدم وجود دوري محلي للناشئين، ثم انتقلا إلى معسكر داخلي (ما زال قائماً) في مدينة سيئون اليمنية؛ لاختيار القائمة النهائية التي كانت ستخوض نهائيات كأس العرب للناشئين في المغرب قبل أن يتم تأجيلها لاشعار آخر.

ويُعَدُّ النونو (41 عاماً) أحد أبرز النجوم التاريخيين لكرة القدم اليمنية، ويملك في رصيده 29 هدفاً دولياً، وفاز بلقب هداف الدوري اليمني في أربع مناسبات، وحقق ستة ألقاب محلية مع نادي أهلي صنعاء، حسب صفحة اللاعب في ويكيبيديا، وخاض تجارب احترافية خارج اليمن مع النادي المصري والمريخ السوداني والبسيتين البحريني وتشرين السوري، ثم عاد للعب مع أهلي صنعاء من عام 2007 إلى أن أعلن اعتزاله عام 2014.

شارك: