نجم البريميرليغ يختار الجزائر ويثلج صدر بلماضي

2021-09-17 01:23
أرشيفية- منتخب الجزائر يستقطب ريان آيت نوري الظهير الأيسر لفريق وولفرهامبتون وأندررز الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه اللاعب ذو الأصول الجزائرية ريان آيت نوري، الظهير الأيسر لفريق وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، لتدعيم صفوف منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة بعد أن فصل في مستقبله الدولي، وهو الذي سبق له اللعب مع منتخبات فرنسا للشباب، وكان يصنف ضمن أبرز المواهب الواعدة في سماء كرة القدم الفرنسية.


وكان آيت نوري قد انضم إلى نادي وولفرهامبتون الإنجليزي بشكل نهائي شهر يوليو/ تموز الماضي بعقد يمتد لخمس سنوات كاملة، قادما بدوره من أنجيه الفرنسي، بعدما لعب الموسم الماضي 2020-21 مُعارا إلى الولفز، حيث قدم مستويات كبيرة تحت إشراف المدرب البرتغالي نونو سانتو الذي انتقل هذا الموسم لتدريب توتنهام هوتسبير.


مصدر فرنسي يؤكد لقاء بلماضي مع والد ريان آيت نوري


قال حساب "فيناس فوت" الفرنسي عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس 16 سبتمبر/ أيلول، إن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، التقى مع والد اللاعب ريان آيت نوري، سهرة الأربعاء 15 سبتمبر؛ من أجل حسم المستقبل الدولي للمدافع الأيسر صاحب الـ 20 عاما، وخلال اللقاء أكد والد مدافع وولفرهامبتون أن نجله قرر رسميا حمل ألوان المنتخب الجزائري.

حساب فيناس فوت الفرنسي يؤكد اختيار آيت نوري تمثيل المنتخب الجزائري


وبهذا التطور في قضية الظهير الأيسر الواعد، يُنتظر أن يجهز الأخير ملفا كاملا من أجل تغيير جنسيته الكروية بعد أن سبق له اللعب بصحبة منتخبات فرنسا للشباب، وآخرها منتخب تحت 21 عاما.


وكان آيت نوري ينتظر استدعاءً من منتخب فرنسا الأول الموسم الماضي بعد تألقه مع ذئاب وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، لكن ذلك لم يحدث، ما جعله يفكر مليا في مستقبله الدولي ويختار الجزائر، والتي سيكون حاضرا بنسبة كبيرة جدا مع منتخبها الأول في معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


وصول آيت نوري يريح جمال بلماضي ويحل مشكلته القديمة


كان جمال بلماضي يبحث منذ فترة طويلة عن منافس قوي لرامي بن سبعيني على الجهة اليسرى من دفاع منتخب الجزائر، وجرب العديد من اللاعبين، على غرار محمد فارس وأيوب عبداللاوي ونوفل خاسف، لكنهم لم يعطوا الضمانات الكافية، ومن شأن موافقة آيت نوري على اللعب للمنتخب الجزائري أن تريح بلماضي، خاصةً وأنه يتمتع بإمكانات عالية، وهامش تطور كبير بالنظر لسنه الصغيرة.

كيف تأثر آيت نوري سلبا برحيل البرتغالي نونو سانتو عن تدريب وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي

تأثر آيت نوري كثيرا برحيل نونو سانتو عن تدريب وولفرهامبتون، فبعدما حظي بدقائق لعب منتظمة الموسم الماضي، عانى الظهير الأيسر من دكة البدلاء هذا الموسم؛ سيما وأنه لا يدخل ضمن الحسابات الأساسية للبرتغالي برونو لاجي، المدير الفني الجديد للفريق.


واكتفى نوري بخوض مباراة واحدة في التشكيل الأساسي لولفرهامبتون هذا الموسم، وقد كانت بإطار منافسات الدور الثاني لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، ضد نوتينغهام فورست، مع اقتصار ظهوره بالدوري الإنجليزي الممتاز 2021-22 على 6 دقائق لعبها بديلا في الخسارة (0-1) من توتنهام.

شاهد واستمتع.. مهارات خاصة لريان آيت نوري لاعب الجزائر الجديد

شارك: