نجم البرتغال يتعرض لصافرات الاستهجان في مواجهة ليشتنشتاين

2023-03-24 17:14
جواو ماريو واجه صافرات الاستهجان في مواجهة ليشتنشتاين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تعرض جواو ماريو لصافرات الاستهجان خلال مشاركته في مباراة منتخب بلاده البرتغال ضد ليشتنشتاين على ملعب ألفالادي في لشبونة، ملعب ناديه السابق سبورتينغ لشبونة. 

وأدان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم تصرف الجمهور؛ إذ أعرب رئيس الاتحاد، فرناندو جوميز، في بيان عن "عدم تصديقه وحزنه واشمئزازه" من تصرف الجماهير بهذا الشكل مع أحد لاعبي المنتخب في مباراة داخل البرتغال.

وأضاف: "من غير المقبول أن يتعرض أحد لاعبي المنتخب لصيحات استهجان من جماهيره لدى دخوله الملعب"، وأشار المسؤول أيضًا إلى أن جواو ماريو لعب 56 مباراة مع البرتغال، وتوج بطلًا لأمم أوروبا مع بلاده في نسخة يورو 2016 بفرنسا.

وشارك النجم البالغ من العمر 30 عامًا في الدقيقة 89، مكان مواطنه برونو فرنانديز، ليتلقى صافرات استهجان من الجمهور، في المباراة التي انتهت لصالح البرتغال 4-0 ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024، وتعد الأولى للبرتغال تحت قيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز.

وكان ماريو أحد النجوم الصاعدين بسبورتينغ لشبونة، الذي لعب له بين عامي 2003 و2016 وبعدها أعير لصفوف إنتر ميلان في موسم 2020-2021 الذي ساعد فيه الفريق للتتويج بلقب الدوري.

وحاول بعدها سبورتينغ إيقاف تفعيل خيار الشراء في عقد ماريو مع إنتر، قبل أن ينتقل بعدها اللاعب في الموسم التالي للمنافس التاريخي بنفيكا، الذي أدى انتقال اللاعب إليه من دون مقابل لمواجهة مباشرة بين سبورتينغ وإنتر ميلان، حيث قام النادي البرتغالي بتقديم شكوى إلى الفيفا.

شارك: