نجم أرسنال يقدم عملًا خيريًّا ضخمًا لضحايا زلزال المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 00:48
لاعبو نادي أرسنال الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انخرط جناح فريق أرسنال الإنجليزي، بوكايو ساكا (22 عامًا) في عمل خيري ضخم لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية في سبتمبر/ أيلول الماضي، حسبما كشفت صحيفة ديلي ميل Daily Mail البريطانية، الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول.

وضرب زلزال بقوّة 7.2 على مقياس ريختر، منطقتي الحوز وتارودانت غربي المغرب، مخلّفًا ما يقرب من 3 آلاف قتيل وعشرات آلاف المشردين والجرحى، في أقوى زلزال تشهده البلاد منذ أكثر من 120 عامًا.

في هذا الصدد، تبرّع ساكا وبعض أصدقائه بخمسين شحنة تحمل معدّات وطعام وأجهزة طبية ودواء إلى نحو 84 عائلة من ضحايا زلزال المغرب، عبر منظّمة بيغ شو (BigShoe) الدولية الشهيرة التي تأسست على يد بعض لاعبي كرة القدم العالميين.

كما أرسل اللاعب الدوري الإنجليزي حاويات عملاقة بها أماكن مخصصة للنوم والطهي والمراحيض، وتحتوي مقابس كهربائية.

وقال ساكا عن الأمر: "صُدِمت عندما سمعت ورأيت الأخبار عن زلزال المغرب المدمر، أدركت حينها أنني أريد المساعدة حقًا، وبدأت في البحث عمّا يمكن فعله لمساعدة العائلات النازحة، وتمكنّت من الوصول لطريقة سريعة".

يضيف: "لقد أرسلنا بسرعة حاويات لوضع سقف فوق رؤوس العائلات المشردة، لإعطائهم بعض الأمل.. في المواقف التي يحارب خلالها الناس من أجل البقاء، أو عندما يفقدون أحباءهم، يجب أن يصبح الإنسان أكثر إدراكًا لمعاني الحياة".

شارك: