نجم أتالانتا يتفوق على كل لاعبي الوسط بالدوريات الـ5 الكبرى

2021-06-08 09:01
لاعب الوسط الأوكراني لنادي أتالانتا الإيطالي روسلان مالينوفسكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منذ بداية شهر مارس/ آذار الماضي، لم يتمكّن أي لاعب وسط في الدوريات الخمسة الكبرى عبر أوروبا، من تسجيل مساهمات تهديفية أكثر من لاعب أتالانتا الإيطالي، روسلان مالينوفسكي.

اللاعب الدولي الأوكراني (27 عامًا) والناشط في قلب وسط كتيبة المدرب جيانبييرو غاسبريني، تمكّن منذ انطلاقة شهر مارس من تحقيق 9 مساهمات تهديفية، بواقع 4 أهداف و5 تمريرات حاسمة في الكالتشيو الإيطالي.

في تلك المدّة -أي ما يقرب من 55 يومًا- لم يستطع أي لاعب التغلّب على أرقام مالينوفسكي، بيد أن الفرنسي المخضرم ديمتري باييه لاعب وسط أولمبيك مارسيليا الفرنسي، تمكّن من معادلة الرقم (9)، لكن بـ3 أهداف و6 تمريرات.

أقرب لاعب إلى مالينوفسكي وباييه تقديمًا للمساهمات التهديفية في الدوريات الخمسة الكبرى خلال تلك المدّة، هو صانع ألعاب وست هام يونايتد الإنجليزي جيسي لينغارد بـ8 مساهمات، و6 أهداف وتمريرتين. ثم لاعب أودينيزي الإيطالي رودريغو دي باول بـ7 مساهمات، منهم 3 أهداف.

اللافت أن مالينكوفسكي مرتبط بعقد حتى 2024- لعب تقريبًا في جميع المواقع بوسط ميدان أتالانتا بيرغامو بالموسم الحالي، فيما يمكن اعتباره دينامو الفريق وأحد محرّكيه في الثلث الأخير من الملعب.

روسلان مالينوفسكي انتقل من جينك البلجيكي إلى أتالانتا صيف 2019 برسم مالي قدره 14 مليون يورو، والغريب أن جينك قد اشتراه عام 2017 من شاختار دونستك الأوكراني بمليوني يورو فقط. الآن وصلت قيمة اللاعب التسويقية إلى 25 مليون يورو.

إجمالًا يمتلك اللاعب -صاحب الـ35 مباراة دولية مع أوكرانيا- 5 أهداف و8 تمريرات حاسمة مع أتالانتا هذا الموسم في جميع المسابقات عبر 36 مباراة.

في الموسم الماضي كان مالينوفسكي ثاني أكبر هدّاف من تصويبات من خارج منطقة الجزاء بالدوريات الخمسة الكبرى، بعد قائد برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبيق!

شارك: