نجما منتخب الجزائر من ضحايا الميركاتو الصيفي الشحيح

2021-09-01 17:58
الجزائري فريد بولاية يضطر للاستمرار مع نادي ميتز الفرنسي هذا الموسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان زين الدين فرحات وفريد بولاية، نجما المنتخب الجزائري الأول ولاعبا ناديَي نيم أولمبيك وميتز الفرنسيين على الترتيب، من أبرز ضحايا الميركاتو الصيفي المنقضي، والذي اتسم بالترقب والصفقات المجانية وعقود الإعارة؛ بسبب جشع إدارة نادييهما ومطالبهما المالية الكبيرة، ما عرقل مهمة رحيل اللاعبين رغم تبقي عام واحد في عقديهما، وهو ما يعني رحيلهما مجانا الصيف المقبل.  

فرحات وبولاية قدما مستويات كبيرة جدا الموسم الماضي (2020-21) في الدوري الفرنسي وسجلا أرقاما مميزة جعلتهما محل أطماع عدة أندية من داخل وخارج فرنسا، لكن ذلك لم يشفع لهما في إيجاد فريق جديد خلال الموسم الجديد بسبب موقف مسؤولي نيم أولمبيك وميتز.

إدارة نيم أولمبيك صدمت زين الدين فرحات.. والسبب ربع مليون دولار!

 

فرحات كان أكبر المتضررين من موقف إدارة نيم أولمبيك، على اعتبار أنه سيضطر للعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي عقب هبوط فريقه الموسم الماضي، وقد حاول نادي ستراسبورغ الفرنسي إلى غاية الدقائق الأخيرة من الميركاتو الحصول على خدمات النجم الجزائري، لكن إدارة نيم رفضت العرض المقدم بسبب 250 ألف يورو، حيث قدم ستراسبورغ عرضا بـ3.250 ملايين يورو، في حين أن نيم كان يريد 3.5 ملايين.

واستغرب الفرنسيون إصرار إدارة نيم أولمبيك على حرمان نجمها الأول من الرحيل، وهي التي ضمته قبل موسمين مجانا لأنه كان في وضعية لاعب حر، كما أنه سيكون حرا من أي التزام نهاية الموسم الجاري لأن عقده ينتهي شهر يونيو/ حزيران 2021، ما يعني رحيله مجانا، وبالتالي سيكون نيم أولمبيك أكبر الخاسرين الصيف المقبل. 

 بولاية قرر البقاء رفقة ميتز حتى يرحل مجانا الصيف المقبل

 

من جانبه، قرر فريد بولاية، نجم ميتز الفرنسي، في آخر لحظة البقاء مع النادي واستكمال عقده الذي ينتهي الصيف المقبل؛ حتى يرحل مجانا، بعد أن لاحظ تعنت إدارة فريقه في تسهيل مهمة رحيله، عندما غالت في مطالبها المالية رغم تبقي عام واحد فقط في عقده. 

ويوجد بولاية على رادار أندية فرنسية وإنجليزية، على غرار ستراسبورغ وسانت إيتيان الفرنسيين وليدز يونايتد الإنجليزي، لكن المشاكل المالية للأندية حالت دون تقديم العرض المالي الذي كانت تريده إدارة ميتز.

لمسة سحرية من متوسط الميدان الجزائري فريد بولاية

أرقام الجزائري زين الدين فرحات مع نيم أولمبيك

  • شارك في 61 مباراة بمختلف المسابقات؛
  • سجل 9 أهداف؛
  • قدم 15 تمريرة حاسمة.

 

أرقام الجزائري فريد بولاية مع ميتز

  • شارك في 107 مباريات بمختلف المسابقات؛
  • سجل 14 هدفا؛
  • قدم 18 تمريرة حاسمة.

شاهد واستمتع.. أهداف ومهارات خاصة للنجم الجزائري فريد بولاية

شارك: