نتائج السودان تثير القلق قبل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية

2021-12-06 14:29
منتخب السودان تلقى خسارتين كبيرتين من الجزائر ومصر في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتخوف الشارع الرياضي السوداني من مستقبل المنتخب الوطني، والذي تعرض لخسائر قاسية في آخر 6 مباريات خاضها في الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" وأول جولتين من دور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

وقدّم المنتخب السوداني مؤشرا سيئا بالفعل قبيل مشاركته المُنتظرة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، حيث تنتظره مباريات صعبة في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات نيجيريا ومصر وغينيا بيساو، وهو ما يثير مخاوف الجماهير من إمكانية تسجيل صقور الجديان لنتائج أكثر سوءًا.


السودان في 8 مباريات.. لا فوز وحصيلة سيئة


فشل المنتخب السوداني في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات خاضها في الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022؛ بخسارته 3 مباريات (مباراتان أمام المغرب، مباراة واحدة أمام غينيا بيساو) وتعادله في 3 مباريات أخرى (مباراة واحدة أمام غينيا بيساو، مباراتان أمام غينيا)، كما تعرض المنتخب لخسارتين قاسيتين أمام المنتخبين الجزائري (4-0) والمصري (0-5) في مرحلة المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

واهتزت شباك السودان بـ 21 هدفا في المباريات الثماني الأخيرة، مع اكتفائه بتسجيل 5 أهداف فقط، وسيواجه المنتخب السوداني غدًا الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول نظيره اللبناني في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة العربية، وذلك في مباراة يخوضها المنتخبان بعد أن فقد كلاهما فرصته في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.


برهان تيه عميد مدربي السودان يطالب بإقالة المدرب هوبير فيلود


من جانبه، حذّر برهان تيه، عميد مدربي السودان، من إمكانية تضاعف النتائج السلبية لصقور الجديان في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط من العام المقبل 2022، وطالب برهان بمعسكر نموذجي، وشدد على أهمية تغيير المدرب الفرنسي هوبير فيلود، مؤكدا أن الأخير لا يملك ما يقدمه للمنتخب السوداني وأن اختياراته لم تستند إلى معايير مقنعة، قبل أن يبرهن على حديثه بما وصل إليه المنتخب من مستوى ضعيف وما يحققه من نتائج سلبية.


وحذّر برهان تيه اتحاد الكرة السوداني من مغبة الاستمرار على النهج الحالي، منوها بما ينتظر الفريق القومي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية من مواجهة منتخب مصر مكتملا العناصر والقوى إلى جانب المنتخب النيجيري المُصنف ضمن أفضل منتخبات القارة السمراء.

ملخص مباراة السودان ومصر (0-5) في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021
شارك: