نادٍ إنجليزي يقدم 30 مليون يورو لضم عز الدين أوناحي

2022-12-31 16:27
أرشيفية- عرض كبير على طاولة أنجيه للتعاقد مع الدولي المغربي عز الدين أوناحي في الميركاتو الشتوي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية فرنسية أنّ أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قدّم عرضًا لنادي أنجيه الفرنسي، من أجل التعاقد مع الدولي المغربي عز الدين أوناحي، في نافذة الانتقالات الشتوية المُقبلة. 

وترغب العديد من الأندية في أوروبا في التعاقد مع أوناحي، خاصّةً بعد تألقه مع المغرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث كان أحد الأسباب الرئيسية وراء إنجاز أسود الأطلس التاريخي، بعدما أصبحت كتيبة وليد الركراكي أول منتخب عربي أو أفريقي يُحقق المركز الرابع في كأس العالم.

وحسب شبكة "ليستر ميركوري" البريطانية والمُهتمة بأخبار الثعالب، نقلًا عن صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن نادي ليستر سيتي قدّم عرضًا أوليًا لنادي أنجيه من أجل التعاقد مع أوناحي.

مهارات رائعة يتمتع بها أوناحي

وأوضحت الصحيفة أنّ إدارة أنجيه تلقت عرضًا بـ20 مليون يورو ثابتة بالإضافة إلى 10 ملايين يورو متغيرات، من أجل الحصول على توقيع النجم الذي سطع في مونديال قطر. 

ويُقال إن أنجيه يُريد رسوم أعلى من أجل الموافقة على بيع اللاعب صاحب الـ"22" عامًا، وسيحاول التفاوض من أجل الحصول على عرض مادي أعلى. 

وسيجد ليستر سيتي منافسة قوية من جانب نادي نابولي الإيطالي، الذي يسعى بقوة من أجل التعاقد مع أوناحي لتعزيز وسط ميدانه، خاصّةً بعد انسحاب فريقي برشلونة الإسباني وأولمبيك مارسيليا الفرنسي من الصفقة في ظل المغالاة المالية من قبل مسؤولي أنجيه، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية. 

وتبلغ قيمة أوناحي السوقية 15 مليون يورو، حيث ارتفعت في 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم، بعدما كانت قيمته قبل المونديال القطري 3.5 مليون يورو. 

يُذكر أنّ أوناحي، الذي انضم إلى أنجيه في صيف العام الماضي 2021، قادمًا من نادي أفرانش المنافس بدوري الدرجة الثالثة الفرنسي، شارك مع أنجيه في 47 مباراة بمختلف المسابقات، مُسهمًا بـ4 أهداف (سجّل هدفين، قدّم تمريرتين حاسمتين).

شارك: