نادي باهيا البرازيلي ينضم إلى مجموعة سيتي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 21:20
فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي من المؤتمر الصحفي للاستحواذ على نادي باهيا البرازيلي (Twitter/@ecbahia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل مالكو مجموعة "City Football Group" استحواذهم على نادي باهيا البرازيلي الناشط في دوري الدرجة الأولى، لينضم إلى قائمة الأندية التي تملكها المجموعة واسعة الانتشار.

ويُعَدّ باهيا النادي الثالث عشر الذي ينضم إلى المجموعة الضخمة التي تضم أنديةً مثل مانشستر سيتي الإنجليزي، نيويورك سيتي الأمريكي، ملبورن سيتي الأسترالي، باليرمو الإيطالي، وجيرونا الإسباني.

باهيا ينضم إلى قائمة أندية سيتي غروب

وستستحوذ مجموعة سيتي على 90% من أسهم باهيا مقابل مليار ريال برازيلي، أي ما يعادل 158 مليون جنيه إسترليني، مما يجعل النادي البرازيلي ثاني أكبر استثمار للمجموعة، بعد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي.

وستمتلك إدارة نادي باهيا المُنتخَبة نسبة الـ 10% المتبقية من الأسهم، وسيكون لديهم أيضًا الحقوق الكاملة على عناصر تراث النادي، مثل ألوان نادي باهيا والشعار.

وخاطب فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي، جماهير باهيا في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد، اليوم الخميس، في مقر النادي بالبرازيل وقال: "شكرًا لكم على ثقتكم بنا لرعاية ناديكم، لقد بدأنا بالفعل في العمل معًا، سيبدأ فريقا باهيا وسيتي العمل معًا للموسم القادم وجميع المشاريع على وشك القدوم".

وأضاف سوريانو: "هذه لحظة مهمة لنا للغاية، نحتفل الآن باليوم الأول الذي سيكون بالتأكيد مشروعًا طويل الأجل، واليوم هو الأول من رحلة أخذ باهيا إلى أقصى إمكاناتها".

وتابع: "إنها مسؤولية ضخمة. جميع أنديتنا لها قصة؛ لكن نادي باهيا استثنائي نظرًا لحجمه، سيكون باهيا ثاني أكبر فريق في المجموعة. نتفهم أيضًا أن باهيا جزء من مجتمع باهيا".

واختتم حديثه قائلًا: "في إستراتيجيتنا، من الأساسي ليس فقط الحفاظ على هذه العلاقة بين باهيا والمجتمع، بل تعميقها، نريد أن تنمو باهيا رياضيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا".

شارك: