نادي الجيش المغربي يطعن في مشاركة رفعت مع فيوتشر

2023-03-31 15:24
من مباراة الجيش الملكي المغربي وفيوتشر المصري في الرباط (Facebook/ASFAR )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتعل الصراع داخل المجموعة الثالثة من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما انتقلت المنافسة بين نادي الجيش الملكي المغربي، وناديي بيراميدز وفيوتشر المصريين، من أرضية الميدان إلى لجان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وأروقته.

وكشف مصدر مسؤول داخل إدارة نادي الجيش الملكي لـ"winwin" أن الفريق قدم اعتراضًا رسميًا لدى "كاف" على إشراك لاعب فيوتشر  المصري أحمد رفعت، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الرابعة في القاهرة، والتي انتهت لصالح الفريق المصري بهدفين دون رد. 

وتابع: "وصل إشعار من نادي بيراميدز المصري، يخبرنا بوضعية أحمد رفعت، الذي لا يحق له المشاركة في المنافسات رفقة فيوتشر، بسبب عدم تقييده في اللائحة الأفريقية، بعدما غادر فريقه بداية الموسم الجاري معارًا إلى الوحدة الإماراتي، وحين عودته لم يتجدد تقييده في اللوائح ما يعني عدم قانونية مشاركته في جميع المباريات التي خاضها ناديه في دور المجموعات"

 وأكمل: "نطالب الاتحاد الأفريقي باعتبار الجيش فائزًا في المباراة التي شارك فيها اللاعب موضوع الشكوى، وبالتالي حسم تأهلنا بشكل رسمي، إلى جانب بيراميدز الذي قدم بدوره شكوى مماثلة".

وجاءت خطوة الفريقين المغربي والمصري، ردًّا على قرار "كاف" لجنة الانضباط بالكونفيدرالية الإفريقية القاضي باعتبار فيوتشر فائزًا في مباراته أمام مضيفه أسكو كارا التوغولي، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات، بسبب مشاركة اللاعب كانجيفي تشوشوشي مع الفريق التوغولي، وهو موقوف ولا يحق له المشاركة، وكانت المواجهة، التي أقيمت في توغو يوم 12 فبراير/شباط الماضي، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1.

ولم يخفِ محمد الشرع، الناطق الرسمي باسم الجيش الملكي المغربي، في تصريح سابق لـ"winwin" شعور فريقه بالصدمة بسبب القرار الذي أربك ترتيب المجموعة الثالثة؛ إذ أصبح الجيش الملكي مهددًا بالإقصاء بعدما ضمن حجز مقعد له في الدور المقبل، لا سيما أن القرار جاء متأخرًا.

 وأضاف: "الاتحاد الأفريقي كان مطالبًا بالحسم في موضوع شكوى فيوتشر قبل خوض مباريات الجولة الثانية، لتتحدد معالم المجموعة مبكرًا، ويتسنى للأندية خوض مبارياتها المتبقية على ضوء قرار لجنة الانضباط بالكاف، وليس الانتظار حتى خوض مباريات الجولة الخامسة، ومنح نقطتين إضافيتين وثلاثة أهداف في رصيد فيوتشر الذي بات اليوم متصدرًا للمجموعة".

وتسافر بعثة نادي الجيش الملكي لكرة القدم، يوم الجمعة إلى توغو، للتحضير للمباراة الحاسمة التي ستجمعه بنادي أسكو دي كارا يوم الأحد القادم، على ملعب كيغي بمدينة لومي، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

شارك: