ميلان يصعد لصدارة الكالتشيو وإنتر يتجاوز عقبة فيورنتينا

2022-10-23 01:46
احتفال لاعبي ميلان بالفوز على مونزا في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح ميلان ضيفه مونزا بنتيجة 4-1 في الجولة الـ11 من الدوري الإيطالي، في المواجهة التي جرت يوم السبت بملعب "سان سيرو"، ليرتقي الروسونيري إلى صدارة الترتيب مناصفة مع نابولي الذي يتفوّق عليه بفارق الأهداف.

ومنح إبراهيم دياز التقدم لميلان بتوقيعه ثنائية في الدقيقتين (16 و41)، ثم أضاف ديفوك أوريغي الهدف الثالث في الدقيقة (65)، قبل أن يُقلص فيليبو رانوكيا النتيجة لـمونزا في الدقيقة (70)، لكن رافاييل لياو ظهر ليسجل الرابع لميلان في الدقيقة (84).

ورفع ميلان رصيده إلى 26 نقطة مقتسما الصدارة رفقة نابولي ومتأخرا بفارق الأهداف، في حين تجمد رصيد مونزا عند 10 نقاط في المركز الـ14، وهذا قبل استكمال مباريات الجولة يومي الأحد والإثنين.

 إنتر يحسم القمة أمام فيورنتينا في الوقت القاتل

وفاز إنتر ميلان على مضيفه فيورنتينا بنتيجة 4-3 في مواجهة أُقيمت بملعب "أرتيميو فرانكي"، واستمرت الإثارة فيها إلى غاية اللحظات الأخيرة.

وتقدم إنتر عن طريق نيكولا باريلا في الدقيقة الثانية، قبل أن يُضيف زميله لاوتارو مرتينيز الهدف الثاني في الدقيقة (15)، لكن أصحاب الأرض قلصوا النتيجة عن طريق أرتور كابرال في الدقيقة (33).

هدف هنريك مخيتاريان يُهدي إنتر 3 نقاط من ذهب

وفي الشوط الثاني تمكن جوناثان إيكون من تعديل النتيجة لفيورنتينا في الدقيقة (60)، لكن مرتينيز عاد للظهور مجددا في الدقيقة (73) ليوقع الهدف الثالث للإنتر من ركلة جزاء، بعد ذلك عادل لوكا يوفيتش النتيجة للفيولا في الدقيقة (90)، لكن هنريك مخيتاريان ظهر في الدقيقة (90+5) ليرجح كفة إنتر من جديد ويمنحه فوزا مثيرا.

وبهذا الفوز رفع إنتر رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، في حين يوجد فيرونتينا في المركز الـ13برصيد 10 نقطة.

ساليرنيتانا يفوز على سبيزيا بهدف نظيف

وفي مواجهة أخرى، تفوق ساليرنيتانا على ضيفه سبيزيا بنتيجة 1-0 في مواجهة عرفت وداعية لاعب ساليرنيتانا الفرنسي فرانك ريبيري الذي اعتزل الملاعب وودع جماهير فريقه في مشهد مؤثر.

وسجل هدف ساليرنيتانا باسكال مازوكي في الدقيقة (48)، مهديا 3 نقاط ثمينة لفريقه تجعله في المركز التاسع برصيد 13 نقطة، في حين يأتي سبيتزيا في المركز الـ15 برصيد 9 نقاط.

شارك: