ميسي يسجل هدفه الـ800 ويقود الأرجنتين للفوز على بنما

2023-03-24 11:28
لاعبو الأرجنتين يحتفلون بهدف القائد ليونيل ميسي في مرمى بنما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا معنويًا على منافسه بنما بهدفين نظيفين وديًا، فيما سجّل قائد التانغو ليونيل ميسي هدفه الـ800 في مسيرته الزاخرة خلال مواجهة شهدت احتفالات صاخبة بإحراز "ألبي سيليستي" لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه. 

بركلة حرة رائعة قبل دقيقة من انتهاء الوقت، ختم ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، مباراة "استعراضية" افتتح فيها التسجيل تياغو ألمادا، البالغ من العمر 21 عامًا، عند الدقيقة 78، مسجلًا هدفه الأول في ثالث مباراة دولية.

وشهدت العاصمة بوينوس أيرس أمسية عاطفية مؤثرة، مع إطلاق ألعاب نارية فوق ملعب مونومنتال التاريخي الذي امتلأ بـ83 ألفًا من المحظوظين تمكنوا من الحصول على التذاكر من بين 1.5 مليون طلب، لمشاهدة المباراة الأولى لمنتخب بلادهم بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد التعادل 3-3.

دخل ميسي، والمدرب ليونيل سكالوني والعديد من اللاعبين الأرجنتينيين مع أطفالهم إلى الملعب، وبدوا على حافة البكاء؛ حيث غنّى المشجعون بانسجام تام أغنية "موتشاتشوس"، نشيد المنتخب الأرجنتيني المتوّج في مونديال قطر قبل ثلاثة أشهر باللقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1978 و1986.

وبعد المباراة، تواصلت الاحتفالات مع تسليم كل لاعب من تشكيلة المونديال نسخة من كأس العالم محاطين بعائلاتهم، في حين قال ميسي (35 عامًا) الذي حصل على لقب أفضل لاعب في المونديال، بعد إخفاقه في عدة نسخ أبرزها نهائي 2014 عندما خسر أمام ألمانيا 0-1 في نهاية الوقت الإضافي: "لطالما حلمت بهذه اللحظة، أن أكون قادرًا على الاحتفال معكم، رفع كوبا أمريكا في بلادي وكأس العالم، هذا أجمل شيء".

الإصرار يكافئ ميسي

هي ليست مجرد مباراة ودية في كرة القدم بل مسرح احتفالي للقبٍ عالمي طال انتظاره في بلاد عاشقة للمستديرة، ورغم تواضعها على الصعيد العالمي، فإن بنما لعبت بشكل منظّم وصمدت حتى الدقيقة 78 عندما رضخ دفاعها أخيرًا.

رغم استحواذه على الكرة بنسبة 73% في الشوط الأول، لم يحصل منتخب "التانغو" على فرص كثيرة، وهزّ ميسي العارضة من ضربة حرة جميلة، فيما أجبر إنزو فرنانديز الحارس خوسيه كارلوس على صدّة بيد واحدة.

اختار سكالوني نفس التشكيلة التي واجهت فرنسا في نهائي ملعب لوسيل في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والفائزة بركلات الترجيح 4-2 بعد مباراة جنونية انتهى وقتها الذي تم تمديده بالتعادل 3-3.

وعقب انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، أجرى المدرب ثلاثة تغييرات، بيد أن الحارس كارلوس وقف مرتين أمام ميسي وركلاته الحرة، وصدّ فرصة أخرى للمخضرم أنخل دي ماريا أحد أبطال نهائي المونديال.

مع مرور الوقت، أدرك المضيف أن التسجيل بات ضروريًا لإكمال المشهد الاحتفالي، وأسهم ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف السبق بركلة حرة ارتدت مجددًا من الخشبات، فتابعها بديل الشوط الثاني ألمادا، لاعب أتلانتا يونايتد الأمريكي، مسجلًا الهدف الأول.

التهبت المدرجات وعمّت فرحة كبرى داخل المستطيل وخارجه، وقبل دقيقة على انتهاء الوقت، حصل ميسي على ركلة حرة جديدة لعبها لولبية رائعة على طريقته، لينتهي سيناريو المباراة بأروع طريقة.

رفع "البرغوث" رصيده إلى 800 هدف في 1017 مباراة على الصعيد الاحترافي، واستمرت الاحتفالات بعد المباراة مع شريط فيديو ذكّر بلحظات المجد في قطر، مع جولة شرفية للاعبين وعائلاتهم ترافقهم الكؤوس الذهبية، في حين ستلعب الأرجنتين، يوم الثلاثاء، مع منتخب جزيرة كوراساو المغمورة (160 ألف نسمة) في سانتياغو دل إيسيترو (شمال).

شارك: